أخبار

وزير الداخليّة: قرارات الإقامة الجبرية تتعلّق بصنع وتقديم شهادات جنسية وجوازات سفر بطرق غير قانونية

أكّد وزير الداخليّة توفيق شرف الدين، مساء اليوم الاثنين، أنّه كان من المفترض أن تكون هذه النقطة الإعلاميّة في موعد لاحق إلاّ أنّه قرّر تقديم الموعد إثر جنوح البعض إلى ادخال المؤسسة الأمنيّة للتجاذبات السياسيّة.

وأضاف الوزير، في نقطة إعلاميّة عُقِدت اليوم بمقرّ الوزارة، أنّ إقرار الإقامة الجبرية أتخذ في 30 ديسمبر الفارط ونُفِذ من الغد، وهو قرار يمكن ان يتخذ على مجرد وجود هواجس او اخبار قد تتعلق بشخص أو مؤسسات يمكن أن تشكل خطرا على الأمن والنظام العام فما بالك بأدلة وشبهات جدية.

وأوضح شرف الدين أنّ القرارات لم تكن من العبث وكانت تستند الى نص قانوني نافذ وهو الأمر عدد 50 وتحديدا الفصل الخامس منه، وتتعلّق بشبهات جدية وموضوع ابحاث عدلية وهي عملية صنع وتقديم شهادات جنسية وجوازات سفر بطرق غير قانونية لأشخاص لن أصفهم ولكن ستفاجأون وفق تعبيره.

وأشار توفيق شرف الدين إلى وجود شبهة إرهاب في الملف وكان لزاما عليه ان يكون في مستوى الامانة حفاظا على امن تونس، حيث قام باعلام النيابة العمومية والاتصال بوزيرة العدل ولكن الاجراءات القضائية تعطّلت دون دواعي قانونيّة ومع وجود تحرّكات مشبوهة قرّر ابقاء شخصان تحت الإقامة الجبرية الى ان تكتمل الابحاث القانونية ويمكنهما الطعن في القرار المذكور، وفق ذات التصريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى