صحة

نصاف بن علية: “الوضع الوبائي مازال دقيق ..يجب تطبيق الإجراءات الوقائية لكي لا يتم التوجه نحو إجراءات أكثر صرامة”

أفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة والمديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، خلال تدخلها في برنامج إكسبراسو، أن القرارات التي تم اتخاذها دخلت حيز التنفيذ بصفة متدرجة.

وأشارت نصاف بن علية إلى أنه لا توجد مؤشرات تفيد بأن هناك تراجع في عدد الإصابات وعدد الوفيات بفيروس كورونا، وحاليا الوضع الوبائي مازال دقيق، مبينة أن الإجراءات التي تم اتخاذها لم يتم تطبيقها في نفس الوقت.

وأكدت بن علية أنّ الانتشار السريع للفيروس كان نتيجة التجمعات الليلية وحفلات الأعراس، مبينة أن حظر الجولان من شأنه أن يقلص من حدة انتشار الفيروس خاصة في التجمعات الليلية، وفق قولها.

وأضافت أنه من الضروري أن يتم التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية والإلتزام بإجراءات الوقائية مثل غسل الأيدي وارتداء الكمامة، واحترام مسافة 100 متر بين الأشخاص، مؤكدة أنه في صورة تم تطبيق هذه الإجراءات ستؤدي إلى التقليص من حدة انتشار الفيروس.

وأبرزت بن علية أنّه إلى حد الآن لا يوجد تغير في العدد التصاعدي للإصابات، ومن الضروري تطبيق الإجراءات الوقائية لكي لا يتم التوجه نحو إجراءات أكثر صرامة، وفق تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى