سياسة

ناجي جلول: النهضة حولت تونس الى بلد لا يمكن حكمه حتى تبقى والحلّ في “لمّة كبيرة” لإقصائها من الحكم

قال ناجي جلول رئيس حزب الإئتلاف الوطني التونسي ووزير التربية سابقا اليوم الخميس 6 اوت 2020 بلهجة ساخرة ان “تونس تجني نتائج أحسن دستور في العالم ونتائج نظام سياسي غريب وعجيب” مؤكدا ان أي رئيس حكومة سيكون رهينة عند حركة النهضة.

وحمّل جلول في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” حركة النهضة مسؤولية “تحويل تونس الى بلد لا يمكن حكمه حتى تبقى   الكلمة الشهيرة لراشد الغنوشي سنة 2014 خرجنا من السلطة ولم نخرج من الحكم سارية المفعول”.واكد انه ثبت اليوم ان تعامل حركة النهضة مع الدولة تعامل جماعة- غنيمة وان السياسيين فشلوا في تدجين الحركة وتحويلها من جماعة الى حزب مشددا على ان الحل يكمن في ما وصفه بـ”لمة كبيرة” لاقصاء حركة النهضة سياسيا من الحكم.

واعرب جلول عن خشيته من العودة بعد أشهر قليلة الى تكليف شخصية جديدة لرئاسة الحكومة منتقدا طبيعة النظام السياسي مشيرا الى انه يفترض في نظام برلماني ان يكون رئيس الحكومة من الحزب الفائز.

وذكر بان المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي لا ينتمي لاي حزب وبان رئيس الجمهورية المنتخب مباشرة من الشعب لا ينتمي بدوره لاي حزب معربا عن استغرابه من استبعاد بقية الاحزاب الحزب الثاني في اشارة الى قلب تونس رغم انتخابه من قبل الشعب مستثنيا حركة النهضة مشبها تعاملها مع الدولة بـ”العطار” الذي يمارس البيع المشروط ويفرض على الحرفاء شراء الياغورت مع الحليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى