أخبار

من بينها مصر و الإمارات 7 دول تمنع صلاة عيد الاضحى المبارك

أعلنت 7 دول عربية تواصل تشديدها اجراءات التوقي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بمنع صلاة عيد الأضحى المبارك في عموم المساجد والساحات، واقتصارها على مسجد واحد أو مساجد محددة وبضوابط واشتراطات حازمة.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، قد أكدت منع إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات المكشوفة، ضمن إجراءات وقائية لمواجهة تفشي كورونا. وقررت اعتماد الجوامع والمساجد المهيأة فقط لإقامة صلاة عيد الأضحى. وفي المغرب أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية المغربية، منع إقامة صلاة العيد في المساجد وجواز إقامتها في المنازل دون خطبة .

في المقابل سمحت مصر بأداء صلاة عيد الأضحى في أحد المساجد الكبرى بالبلاد فقط، وبعدد محدود. وفي العرق، تم فرض حظر تجوال شامل في البلاد خلال عطلة عيد الأضحى، للحيلولة دون تفشي الفيروس، ما يعني منع الصلاة في عموم المساجد والساحات.

وفي الجزائر، أعلنت اللجنة الوزارية للفتوى، أن صلاة عيد الاضحى تؤدى في البيوت جماعة أو فرادى ودون خطبة . والامر سيان في سوريا اذ أعلنت وزارة الأوقاف عدم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظتي دمشق وريف دمشق، بسبب زيادة تفشي الوباء.

وفي دول الخليج ، أكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، سيف الظاهري، أنه تقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في المنازل، على أن تبث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى