أخبار

ملف الحقن المجهولة للأطفال: ما هي نتائج اختبارات الطب الشرعي ؟

أكّدت أنّ أعوان مصلحة وقاية الأحداث بالادارة الفرعية للوقاية الاجتماعية تعهدوا بالتنسيق مع فرق أمنية جهوية بمتابعة الإشعارات المتعلقة بإعلام أطفال عن تعرضهم إلى عمليات حقن بمواد مشبوهة.

وتعلقت الحالات التي تمّ الإعلام عنها بثلاث حالات بالعاصمة، واحدة بتوزر، وحالة واحدة بقفصة، ومثلها بقصور الساف بالمهدية وحالة وحيدة بمدينة مساكن من ولاية سوسة.

و تمّ إخضاع جميع الأطفال الذين أعلموا عن تعرضهم للحقن، إلى اختبارات الطب الشرعي والتحاليل لدى مراكز طبية مختصة، وجاءت نتائج جميع الاختبارات سلبية ولا وجود لآثار لمواد سمية أو مشبوهة على أجساد الأطفال السبعة.

و أعيد سماع تصريحات طفلة من قفصة حيث تراجعت عن تصريحاتها السابقة وأفادت أنّ تلك التصريحات كانت من وحي خيالها واستلهمتها من نشرات الأخبار حسب تأكيداتها.

ويذكر أنّ وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أمال بلحاج موسى، تلقّت تقريرا من المندوب العام لحماية الطفولة حول نتائج المتابعة اليومية التي أذنت بها لمندوبي حماية الطفولة بكل من توزر وتونس وقفصة بخصوص الحوادث الأخيرة المنفصلة التي تعرّضت خلالها فتيات قاصرات للحقن من قبل أشخاص مجهولين.

ويؤكد تقرير متابعة مندوبي حماية الطفولة، المتعلق بهذه الوضعيّات، تعرّض 5 فتيات قاصرات للحقن في 3 واقعات منفصلة (1 في توزر، 3 في تونس، 1 في قفصة ) من طرف مجهولين وتعكر حالتهن الصحية ونقلهنّ إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى