سياسة

مروان فلفال: “وزير الصناعة يتحدّث وكأنّه ممثّل تجاري لشركة أكياس بلاستيكية..!”

أكّد مروان فلفال النائب عن تحيا تونس بخصوص ملف إعادة استعمال الأكياس البلاستيكية واتهاماته لوزير الصناعة أنّ “الوزير لا تعنيه صحة التونسيين، وما قام به يتجاوز كل فكرة معقولة في وقت يسعى فيه العالم للتقليص من استعمال البلاستيك” وفق قوله.

وتابع فلفال: “هذا سوق كبير فيه 150 مليون كيس بلاستيك في السنة، يريد الوزير تفعيله، وإصراره على المرور إلى إصدار هذا القرار في هذا الوقت بالذات هو المريب”.

وقال فلفال: “تابعتُ ردّ الوزير صالح بن يوسف صباح اليوم، وهو قد تحدّث في أشياء ليست في اختصاصه كأنه ممثّل تجاري لشركة أكياس بلاستيكية.. والفصل 45 من الدستور، يقول إنّ الدولة يجب أن تضمن الحق في بيئة سليمة، وقراره هذا أعادنا سنوات ضوئية إلى الوراء” وفق وصفه.

وشدّد فلفال على أنّ وزير البيئة أكّد أنه لم يعط الموافقة والوكالة الوطنية لحماية المحيط تفاعلت أيضا، قائلا: “قرار كارثي وخطأ إذا تم التمادي فيه، واطّلعنا على عديد الدراسات، وليس مثلما اتّهم الوزير النوّاب بأنهم لا يبحثون قبل رمي الاتهامات.. وشركات الإسمنت ليست خاسرة، والأدهى أنّه يقرّ بأنّ وزارة البيئة رفضت القرار، ورغم ذلك واصل في الأمر، وهذا استخفاف ببيئة التونسيين” على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى