مخلوف: “لا تتعجبوا من تلفيق قضايا جنائيّة أو عسكريّة ضد ستة من نوابنا”

قال رئيس ائتلاف الكرامة والنائب المجمد سيف الدين مخلوف: “لا تتعجبوا من تلفيق قضايا جنائيّة أو عسكريّة ضد ستة من نوابنا بتهمة التآمر على أمن الدولة والتي تصل عقوبتها إلى حد الإعدام.

وذكّر سيف الدين مخلوف، في تدوينة نشرها اليوم السبت 21 أوت 2021، بالمبادرات التشريعية التي تقدمت بها كتلة ائتلاف الكرامة للبرلمان، والتي من بينها “مبادرة لحصر اختصاص المحاكم العسكرية فقط في الجرائم العسكريّة التي يرتكبها العسكريون”.

يذكر أن أخبارا تروج بشأن إصدار المحكمة العسكرية الدائمة بتونس لبطاقة جلب في حق النائب سيف الدين مخلوف غير أن هذا الأخير لم ينف أو يؤكّد الخبر، بل تحدث عما اعتبره “استهدافا لائتلاف الكرامة بالذات بالمحاكمة العسكرية”.

تدوينة:

لماذا استهداف ائتلاف الكرامة بالذات بالمحاكمة العسكريّة ؟؟
ببساطة لأننا أوجعنا كل اللاعبين الأساسيّين في منظومة الثورة المضادّة :
** فرنسا .. قدمنا فيها لائحة طلب الاعتذار الشهيرة عن جرائمها عن فترة الاحتلال وبعدها ..
** الإعلام .. قدّمنا فيها مبادرة لتحريره من يد اللوبيات عبر تنقيح المرسوم 116 ..
** اتحاد الشغل .. قدّمنا فيه مبادرة تنهي هيمنته عبر فرض التعدّديّة النقابيّة .. وتفرض عليه الخضوع لمحاسبة المالية العمومية دوريّا ووجوبا مع ختام كل سنة ماليّة ..
** النقابات الأمنيّة .. قدّمنا فيها مبادرة لضبط دورها في الدفاع عن منظوريها في مسارهم المهني ووضعهم الاجتماعي .. وتجريم انخراطهم في العمل السياسي ..
** الأحزاب السياسيّة .. قدّمنا فيها مبادرة لإخضاعها وجوبا للمحاسبة الماليّة العموميّة مع ختام كل سنة ماليّة .. ولتجريم كل حزب وكل قيادي حزبي يتعمّد في خطابه ترذيل ثورة الشعب التونسي وإهانة شهداءها الأبرار وجرحاها الأبطال ..
** البنوك الماليّة .. مبادرتنا لتنقيح قانون الشيكات بدون رصيد .. وإلغاء العقوبات السجنيّة فيها وتعويضها بتضييقات إدارية ومالية وتجاريّة شديدة .. وهو ما لاقى رفضا قطعيا من البنوك باعتبارها أكبر مستفيد ماليّا من القانون الحالي ..
** شركات الطاقة .. مبادرتنا لإنشاء المجلس الأعلى للثروات الطبيعيّة .. والذي سيشرف على إحصاء ومراقبة عمليّات الاستخراج والتصدير لثرواتنا الطبيعيّة .. وسيقطع نهائيا مع الضبابيّة والنهب المنظم لها
~~~~~~~~~~
ودون أن ننسى طبعا :
** مبادرتين لفصل الأمني عن الإداري في وزارة الداخليّة : مبادرة جوازات السفر .. ومبادرة البطاقة عدد 3
** مبادرة لحصر اختصاص المحاكم العسكرية فقط في الجرائم العسكريّة التي يرتكبها العسكريون ..
** مبادرتنا لإلغاء اتفاقية سما دبي الإماراتية والتي فوتت فيها الدولة التونسية في 837 هكتار من ضفاف بحيرة تونس الجنوبيّة للطرف الإماراتي مقابل ” دينار رمزي واحد ” .. من دون أن ينجز المشروع منذ 14 سنة
** مبادرتنا لتحرير المساجد من سطوة قانون بن عليّ لسنة 1988 المعروف بقانون تجفيف المنابع ..
** مبادرتنا لتجريم البغاء العلني والمتاجرة بنساء تونس ..
** مبادرتنا للتشديد في عقوبة حمل الأسلحة البيضاء .. للحد من ظاهرة البراكاجات المستفحلة ..
هذه العيّنة تمثل فقط نصف عدد المبادرات التشريعيّة التي قدّمتها كتلة ائتلاف الكرامة خلال فترة من الزمن لم تتجاوز عشرين شهرا من العمل البرلماني ..
يعني رجاءً .. لا تتعجبوا من تلفيق قضايا جنائيّة أو عسكريّة ضد ستة من نوابنا بتهمة التآمر على أمن الدولة .. والتي تصل عقوبتها إلى حد الإعدام ضربة وحدة .. على أمل أن تنشف .. عروق الثوّار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *