أخبار

محمد الحامدي: سيقع انتداب ما لا يقلّ عن 500 عاملا لتسديد حاجيات الوزارة

أكد وزير التربية محمد الحامدي اليوم الاربعاء 19 اوت 2020 خلال ندوة صحفية ان العودة المدرسية للسنة القادمة ستكون رسميا يوم 15 سبتمبر القادم وسيكون موعد انتهاء السنة الدراسية يوم 30 جوان 2021.

وأضاف محمد الحامدي انه سيتم تدقيق الرزنامة الخاصة بالتصرف في العطل لتسديد النقص الحاصل في المعلمات للسنة الفارطة مشيرا الى انه سيتم اعتماد التسجيل عن طريق الدفع الالكتروني و سيتم فتح التسجيل في القريب العاجل.

وأفاد وزير التربية محمد الحامدي انه سيتم مراعاة الوضعية الصحية للجهات خلال العودة المدرسية من خلال تركيز لجان داخل الجهات لتقييم الوضع الصحي و ذلك باعتماد نظام فيه نوع من اللامركزية لضمان سنة دراسية ناجحة.

وأشار وزير التربية محمد الحامدي انه تم تفعيل خلية مركزية وجهوية لرصد الوضع الصحي اثر انطلاق الموجة الثانية من فيروس كورونا وتم اجراء جلسة امس مع وزارة الصحة للاتفاق على بروتوكول صحي و اجراءات التوقي قبل انطلاق السنة الدراسية القادمة.

وأكد وزير التربية أن الوزارة تعاني من نقص حقيقي في العملة مشيرا الى انه هناك اكثر من 400 مدرسة دون عامل واحد و تم الاتفاق مع وزارة المالية على ان يقع تعويض وتسديد نسبة معتبرة من المتقاعدين من خلال انتداب ما لا يقل عن 500 عامل لتسديد حاجيات الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى