أخبار

ماعلاقة تونس إقالة وزيرة الخارجيّة الليبية وإحالتها للتّحقيق ومنعها من السفر؟

أكّدت الناطقة باسم المجلس الرئاسي الليبي للجزيرة إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل وذلك للتحقيق معها فيما نسب إليها من “مخالفات إدارية”.

وأوضحت الناطقة أن المنقوش ممنوعة من السفر إلى حين انتهاء التحقيق معها.

وحسب بيان المجلس الرئاسي الليبي، فقد أحيلت المنقوش للتحقيق في “مخالفات إدارية تتمثل في انفرادها بملف السياسة الخارجية من دون التنسيق مع المجلس وفقا لمخرجات ملتقى الحوار السياسي”.

ووفق ما كشفه الناشط السياسي والحقوقي عبد الوهاب الهاني، عبر صفحته الرسميّة على الفايسبوك، فإنّ ذلك يُعد “زلازل ديبلوماسيَّة في ليبيا وتونس”، حيث أنّ “آخر نشاط للوزيرة المحروق هو الاجتماع والبيان الثُّلاثي مع نظيرها وزير الخارجيَّة الجزائري رمطان لَعْمَامرة، “وكَذَا وزير الخارجيَّة التُّونسي عثمان الجارندي” (حسب البلاغ الرَّسمي للخارجيَّة الجزائريَّة)، بمناسبة الاجتماع الثُّلاثي لتعزيز المسار السِّلمي في ليبيا على هامش إحياء الذِّكرى 67 لثورة غُرَّة نوفمبر المجيدة بالجزائر”.

وتابع “وبالتَّزامُن مع إقالة وإيقاف الوزيرة المنقوش أصدرت نقابة السِّلك الدِّيلوماسي التَّونسي بلاغا التمست فيه مجددا من رئيس الجمهورية الاذن بفتح تحقيق بخصوص التجاوزات المالية والفساد المستشري بوزارة الشؤون الخارجية خلال الفترة الممتدة من اواخر 2011 الى 2014″، مُلمِّحة ودون تسميته للوزير الحالي للشُّؤون الخارجيَّة في حكومة التَّدابير الاستثنائيَّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى