أخبار

ليلى الطرابلسي تقدم شكاية بالمحامي منير بن صالحة

قامت ليلى الطرابلسي أرملة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي، صباح اليوم الأربعاء 6 جانفي 2021، بإيداع شكاية لدى فرع المحامين بتونس بالأستاذ منير بن صالحة بواسطة محاميتها الأستاذة مها شرف الدين من أجل “نشر الأخبار الزائفة ونسبة أمور غير حقيقية والثلب والادعاء بالباطل والهرسلة عبر وسائل الإعلام وخرق واجب التحفظ وإفشاء السر المهني”.

واعتبرت أرملة الرئيس الراحل في هذه الشكالية أن الأستاذ منير بن صالحة تعمد ثلبها والافتراء عليها في عدة منابر إعلامية مسموعة ومرئية في الآونة الأخيرة.
كما أكدت في شكايتها أن المحامي منير بن صالحة استغل صفته كمحامي، ولم يحترم السر المهني وواجب التحفظ متهمة إياه بتسريب محادثة جمعته بالرئيس السابق تولى تسجيلها دون علمه ثم تولى نشرها في الإعلام دون استشارة ورثته.
واعتبرت الشاكية أن ذلك يخالف مرسوم المحاماة الذي يفرض على المحامي المحافظة بصورة مطلقة على أي شيء من أسرار منوبه التي أفضى بها إليه أو التي اطلع عليها بمناسبة مباشرته لمهنته.
كما اتهمت ليلى بن علي المحامي منير بن صالحة بالتضارب في أقواله حول كيفية التواصل مع الرئيس الراحل، بين تطبيقة “Whatsapp” والأرقام الهاتفية الخاصة.
وجاء في نص الشكاية أن ما أتاه بن صالحة موجب للمؤاخذة التأديبية والجزائية طبق الفصل 254 من المجلة الجزائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى