أخبار

كريمة البدوي شابة تونسية من “شربان” تغزو الأسواق العالمية بزيت الزيتون التونسي

كريمة البدوي هي شابة تونسية لأب تونسي أصيل معتمدية شربان من ولاية المهدية و أمّ بلجيكية وُلدت و درست في بلجيكا، ثمّ عملت في مجال المالية في عدة بلدان منها فرنسا و الصين..

و قررت كريمة منذ 4 سنوات مضت العودة إلى تونس و إقامة مشروع فلاحي في مسقط رأس والدها شربان نظرا لتعلقها بالمجال الفلاحي منذ الصغر بعد أن حرص والدها على زيارته لتونس سنويا و مشاركته مواسم جني الزيتون و اللوز أيضا.
و في حديثها للجوهرة “اف ام” قالت كريمة إنها أرادت من خلال بعث مشروع استثماري في معتمدية شربان والمتمثل في إنتاج وتعبئة زيت زيتون بيولوجي في قوارير بلورية في ضيعتهم الفلاحية المنتصبة بجهة الشرف من معتمدية شربان، التعريف بزيت الزيتون و بخصوصيته.
و أضافت أنها اختارت أن تكون عملية الانتاج و التعليب على عين المكان، فقامت ببناء معصرة زيتون بالضيعة تستجيب لأحدث المواصفات، إضافة إلى مصنع لتعليب زيت الزيتون البيولوجي من فصيلة “الشملالي” لتقوم بتسويقها في الأسواق الخارجية.
و شددت كريمة البدوي، على أنّ مشروع زيت الزيتون هو مشروع خاص ارتأت أن يكون عصريا بمواصفات عالمية، نظرا لخصوصية هذا المنتوج الذي تميزت به معتمدية شربان.
و قد تمكنت بفضل علاقاتها من تصدير منتوجاتها الى فرنسا وبلجيكا و ألمانيا، ومن المحافظة على تحقيق نجاح سنوي من خلال حرصها الدائم على التطوير والاستجابة لمتطلبات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى