متفرقات

برهان بسيس: هبات التلاقيح مجرد إعلان نوايا وقد تصل بعد عام أو عامين

قال الإعلامي برهان بسيس، اليوم الخميس 15 جويلية 2021، إن التلاقيح التي ستتحصل عليها تونس في شكل هبات من بعض الدول الصديقة هي مجرد إعلان نوايا وقد تطول فترة الحصول عليها.

وأكّد بسيس، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن ”سوق اللقاح العالمي يشهد منافسة قوية نتيجة الاختلال بين العرض والطلب” ما يعني أن كميات التلاقيح المعلنة في شكل هبات ”قد تتحصل عليها تونس على أقساط خلال عام أو عامين” في حال أن ”الدول المصدر قد حققت اكتفاءها الذاتي من التلاقيح”.

وأضاف ”ممثل مخبر سبوتنيك الروسي هو أحد الأصدقاء أعلمني ان تونس رغم أنها دفعت ثلاثين بالمائة من مبلغ لاقتناء 500 ألف جرعة تلقيح منذ 3 أشهر فإنها إلى الآن تنتظر أن يفي الجانب الروسي بالتزاماته في هذه الصفقة أن سوق مخابر التلاقيح حاليا ذراعك يا علاف..الدول الاقوى ماليا ونفوذا وسرعة في الإجراءات هو الي يخطف الجرعات خطفان”.

وتابع قائلا: ”هاذي راهي عركة مافيهاش الاب نوال والا سيدي بن عروس… شنية قوة اتصالاتك بمخابر التلاقيح وقدرتك انك تخطف ليك وكل الدول في العالم تسخر في إمكانياتها بش تكون موجودة في العركة هاذي… امكانات أمنية ومالية وشبكة علاقات واستخبارات وغيرها”.
وخلص الإعلامي برهان بسيس إلى القول: ”هاذي حرب طويلة الأمد ما انجمو نخوضوها كان بالحقايق موش بالاوهام”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى