أخبار

قيس سعيد حول نزاع العين السخونة: تدخّل القوات المسلّحة اذا لزم الأمر (فيديو)

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال اجتماع مع عدد من ممثلي السلطات الجهوية والمحلية على هامش زيارة إلى منطقتي بئر سلطان والعين السخونة من ولاية قبلي، امكانية تدخّل القوات المسلحة العسكرية والأمنية بخصوص نزاع أرض العين السخونة بين عدد من اهالي معتمدية دوز من ولاية قبلي، ومعتمدية بني خداش من ولاية مدنين.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد تنقل اليوم الإثنين إلى منطقتي بئر سلطان والعين السخونة من ولاية قبلي، مرفوقا بكل من رئيس أركان جيش البر وآمر الحرس الوطني.
وتأتي هذه الزيارة على إثر المواجهات الدامية التي جدت بين مجموعتين من المواطنين. وفي سياق متصل، قال سعيّد أن هناك رواسب لم يتم حلها في الماضي وكان يمكن للسلطات الجهوية حلها في الماضي، وفق تعبيره وتابع: “هناك اذا لزم الأمر تدخل للقوات المسلحة العسكرية والأمنية.. لن نترك هذا الوضع يتواصل… لا نريد اللّجوء الى القوة لكن على الدولة أن تبسط نفوذها”.
وأضاف أنه إذا كانت هناك أخطاء في إدارة الأزمة فلا بد من تداركها اليوم، مستدركا بالقول: “نعوّل على وعي المواطنين، مشددا على دور “الحكماء” لانهاء الصراع.
ودعا أطراف النزاع للتصدّي لكل من يعمل على بثّ الفتنة والتلاعب بهم، “حتى لا يكونوا لقمة سائغة لمن يريد أن تسيل الدماء في هذه الأرض الطيبة” مشيرا الى أطراف ترفع شعارات وتمارس عكسها، وفق تعبيره.فيديو:

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=1108357322917690

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى