قرار الرئيس بشأن القانون 38: أعضاء تنسيقية ”الانتداب حقي” بقفصة يقتحمون مقر الولاية

اقتحم أعضاء تنسيقية اعتصام حقي بولاية قفصة، مساء اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، مقر ولاية قفصة للاعتصام داخلها بعد أن أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد أنه لا يمكن تطبيق القانون عدد 38 المتعلق بانتداب المعطلين عن العمل ممن طالت بطالتهم بسبب عدم صدور الأوامر الترتيبية.
وقال المحتجون، إن ما جاء عل لسان رئيس الجمهورية قيس سعيّد مثل له صدمة كبيرة خاصة وأنه كان قدّ وقّع على القانون وأمر وتم نشره في الرائد الرسمي.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد قال خلال لقائه اليوم الجمعة بقصر قرطاج، بوزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي، إن القانون عدد 38 الصادر في 13 أوت 2020 وُضع في تلك الفترة كأداة للحكم ولاحتواء الغضب وبيع الأحلام وليس للتنفيذ، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي أمر ترتيبي لتطبيقه.
وأكّد رئيس الدولة، على أنه لا بدّ من انتدابات حقيقية تُمكّن الشباب من خلق الثروة في إطار قانوني مختلف عن الأوهام الكاذبة.
وتناول اجتماع رئيس الجمهورية بوزير التشغيل والتكوين المهني، اللقاء الذي جمع رئيس الدولة، ظهر اليوم، بعدد من الشباب المعطل عن العمل ومن أصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم، حسب ذات المصدر.
يشار الى ان القانون عدد 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن طالت بطالتهم، يضم 6 فصول، ينص الفصل الاول منها على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم 10 سنوات أو أكثر والمسجلين بمكاتب التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *