سياسة

برهان بسيس: “خطاب قيس سعيّد حول الاعدام هو خطاب مرشد عام للثورة وليس خطاب رئيس جمهورية.. ما على الرئيس كان يصحح”

انتقد الثلاثاء 29 سبتمبر، كرونيكور اذاعة اي أف أم، برهان بسيس كلمة رئيس الجمهورية قيس سعيد على هامش اجتماع مجلس الأمن القومي.

وقال بسيس ” الرئيس يعيش حالة ازدواجية بين شخصه كرئيس جمهورية صاحب افعال وأقوال وبين الصورة التي يمارسها كمرشد عام يكتفي باسداء الوصايا النظرية مثل وصايا المسيح”.

وشدّد بسيّس على أن الرئيس قيس سعيّد لا يزال يتبنّى خطاب المرشد العام للثورة في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب قرارات واضحة وقال “الكلام برشا يملأ الكروش بالفارغ وعلى الرئيس أن يستوعب أن مرحلة استاذ القانون الدستوري انتهت ونحن بحاجة لرئيس الجمهورية”.

وأوضح بخصوص تصريحات رئيس الجمهورية حول الاعدام أن القضاء لا يزال يصدر أحكام الاعدام بشكل عادي في القضايا التي تستحق الاعدام لكن بكل بساطة رئيس الجمهورية لا يمضى.

وتابع قائلا “الرؤساء السابقين كانوا ملتزمين بالتزام تونس مع الهياكل الدولية بعدم تنفيذ حكم الاعدام وما على الرئيس قيس سعيّد كان يصحح”.
وأضاف بسيس في نفس السياق أن الرئيس قيس سعيّد تهجّم على دول الاتحاد الأوروبي واتهمها بممارسة الاعدام والتصفية وعلّق قائلا “هذا خطاب مرشد عام وليس رئيس جمهورية يعرف جيّدا ميزان القوى ووضع تونس الّي شهاري الخدّامة فيها بحاجة لدعم الاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى