أخبار

جرجيس: طرد والي مدنين ورشقه بالحجارة (فيديو)

قام أهالي جرجيبس بطرد والي مدنين سعيد بن زايد، اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 ،من مقر المعتمدية كما قاموا برشق سيارته بالحجارة على خلفية تصريحاته الأخيرة التي أغضبت أهالي وعائلات غرق مركب ضحايا الحرقة جرجيس .

فيما ندد والي مدنين سعيد بن زايد بما اعتبره مغالطات وتشويش على عمل خلية الأزمة التي شكلتها السلطات، مشيرا إلى أن عملية دفن الضحايا “تمت بطريقة قانونية، بعد إذن حاكم التحقيق باستخراج الجثث الأربع وعرضها على التحليل الجيني”.

و تشهد مدينة جرجيس حالة من الغضب والاحتقان بعد غرق أحد مراكب الهجرة السرية وقيام السلطات بدفن الضحايا في ”مقبرة الغرباء” و هو ما اعتبره الاهالي جريمة دولة.

وبدأت فاجعة جرجيس عندما غرق مركب في اواخر شهر سبتمبر يحمل 18 شخصا من أبناء جرجيس، قبل أن تقوم السلطات بدفن عدد من الضحايا في المقبرة المخصصة لمجهولي الهوية، وهو ما أثار غضبا كبيرا في المدينة.

ونظم أهالي جرجيس، الأربعاء الفارط ، مسيرة كبيرة بعنوان ”يوم غضب”، مرددين شعارات من قبيل ”أحضروا أبناءنا’ و”الشعب يريد أولاده المفقودين” في محاولة للضغط على السلطات التونسية لإعادة جثامين الضحايا لذويهم.

وارتفعت وتيرة الغضب بعد اكتشاف ذوي المفقودين جثث ثلاثة من أبنائهم تم دفنها في ”مقبرة الغرباء” من قبل السلطات دون محاولة التأكد من هويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى