غير مصنف

فاضل عبد الكافي من ابرز المرشحين لرئاسة الحكومة

علم موقع المراسل من مصادر جديرة بالثقة ان وزير التنمية والتعاون الدولي السابق فاضل عبد الكافي سيكون من ابرز المرشحين لرئاسة الحكومة خلفا لالياس الفخفاخ.

وحسب مصادرنا فان عبد الكافي يحظى بدعم حزب قلب تونس ، كما ان حركة النهضة تساند هذا الترشيح بالاضافة الى حزب البديل وعدد من نواب في كتلة الاصلاح .

ووفقا لذات المصادر فان كتلة اتلاف الكرامة لن تساند مباشرة فاضل عبد الكافي لكنها ستصوت لفائدته اذا تم اختاره رئيس الجمهورية.

وفاضل عبد الكافي من مواليد 1970، متزوج وله 3 أبناء. تخرج فاضل عبد الكافي من كلية الاقتصاد من جامعة باريس الأولى بانتيون السوربون.

وتخرّج محمد الفاضل عبد الكافي ( من مواليد 1970)، المقترح لمنصب وزير التخطيط والتنمية والتعاون الدولي في حكومة الحبيب الجملي، من كليّة العلوم الاقتصادية بجامعة السوربون بباريس.

وشغل منصب مدير عام للتونسية للأوراق المالية ورئيس مجلس إدارة بورصة تونس من سنة 2011 إلى سنة 2014 وتمّ تعيينه وزيرا للتنمية والاستثمار والتعاون الدولي في حكومة يوسف الشاهد في 26 أوت 2016، كما تولى يوم 30 أفريل 2017 تسيير وزارة المالية بالنيابة مع الاحتفاظ بحقيبة التخطيط والتنمية حتى تاريخ استقالته من الحكومة في 18 أوت 2017 للمثول أمام القضاء على خلفية قضية رفعتها ضدهّ الإدارة العامة للديوانة وكانت محكمة التعقيب قد أصدرت يوم 5 مارس 2019 قرارا بعدم إدانته وغلق ملف هذه القضية بصفة باتة لا تقبل أيّ وجه من أوجه الطعن.
والتحق عبد الكافي من جديد في نوفمبر 2017 بالتونسية للأوراق المالية، ليترأس مجلس إدارتها، وقد تمّ تعيينه في 28 سبتمبر 2019، على رأس مجموعة الدفع من أجل الشراكة الاقتصادية بين تونس وفرنسا.

محسن ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى