أخبار

غضب دولي احتجاجا على الإساءة لنبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم

انتفض آلاف المسلمين في الهند يساندهم الملايين حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي غضبا واحتجاجا على نشر أحد أقرباء نائب برلماني منشورا استفزازيا، يسيء فيه لنبي الإسلام الخاتم الأمين و أشرف الخلق أجمعين محمد (ص).

وبحسب الصحافة الهندية، فإن أحد أقرباء النائب البرلماني عن حزب المؤتمر الوطني الهندي المعارض، سرينيفاس مورثي، قام بنشر منشور استفزازي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، يسيء لنبي الإسلام، محمد (ص).

واحتجاجاً على ذلك، نزل آلاف المسلمين في مدينة بنغالور، جنوبي البلاد، إلى الشوارع، فيما احتشد البعض الآخر أمام منزل البرلماني المذكور، مطالبين قوات الأمن بإلقاء القبض على قريب النائب البرلماني المسيء لنبي الإسلام.

ورد الأمن الهندي على المحتجين بإطلاق النار والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع عليهم. وشهدت الاحتجاجات مصرع 3 أشخاص، وإصابة 60 آخرين، فضلاً عن توقيف 110 أشخاص، بينهم قريب النائب البرلماني المسيء لنبي الإسلام.

وتصدر هاشتاغ (الارسولالله) مواقع التواصل الاجتماعي ووصل الى الترند في مصر وعدد من الدول العربية والاسلامية نصرة لنبي الرحمة ابو قاسم محمد (ص) حيث عبر من خلاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واحتجاجهم على الاساءة التي تمس كل العالم الاسلامي والمسلمين في العالم.

“ايناس المريغى” قالت في تغريدة لها على تويتر، “منذ أن صعد النبي صلى الله عليه وسلم ع جبل الصفا مُعلنا ع نبوته وع الدين الجديد ولم تمر حِقبه من الزمان دون أن تُحاك بالإسلام الفتن والمؤامرت ودون أن يطارد الدعاة المخلصين، وفي كل مرة يتجدد شباب الإسلام حتى يكون أصلب عوداً وأقوى تأثيراً وأكثر أتباعاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى