قضايا وحوادث

خطير في برج السدريّة: مُواطِن قادم من إيطاليا يرفض الالتزام بالحجر الصحّيفي برج السدريّة: مُواطِن قادم من إيطاليا يرفض الالتزام بالحجر الصحّي

 أفاد مصدرٌ أمني بأنّ حالةً من الهلع تسود إحدى الإقامات السكنيّة بمنطقة برج السدريّة التابعة لولاية بن عروس، على خلفيّة رفض مُواطِن الالتزام بقواعد الحجر الصحّي الذاتي.

وذكر المتحدّث في ٱتّصالٍ بموقع الجمهورية مساء اليوم الأحد 15 مارس 2020، أنّ الحالة المعنيّة تعود لمواطنٍ أربعيني حلّ ركبهُ من إيطاليا منذ أيّام قلائل، وقد غادر التراب الإيطالي في اتجاه تونس عبر فرنسا، مؤكّداً أنّه لم يخضع نفسه للعزل الذاتي، رغم التوصيات المشدّدة من السلط الصحيّة، لاسيما إلى أولئك العائدين من بؤر انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

ووصفَ مصدرُنا الوضع بالمنطقة السكنيّة التي يُقيم بها المواطن المذكور بـ”المحتقن والمتشنّج”، بعد أن عبّر عدد من المُواطنين عن غضبهم إزاء ما اعتبروه استهتاراً واستخفافاً بالسلامة العامّة للمُتساكنين، الذين توجّهوا بنداءَات عاجلة إلى السلط المحليّة من أجل التدخّل وَفق مقتضيات النظام العام.

هذا وعلمنا أنّ المُواطِن العائد من إيطاليا، غادرَ محل سكناه في أكثر من مرّة، دون الامتثال إلى إجراءَات الحجر الصحّي الذاتي، حيثُ تجوّل بإحدى المساحات التجاريّة العامّة المُجاورة، في تصرّفٍ أهوج أدخلَ الذعر على قلوب من كان له اتصال مباشر به.

ويُفترض على كل من وصلَ إلى تونس قادماً من الدول الموبوءة بفيروس كورونا، أن يتقيّد بالإجراءَات الوقائيّة المتعلّقة بالحجر الصحّي المنزلي لمدّة أسبوعين، إلى حين التأكُّد طبيّاً من خلوّ جسدهِ من المرض.

jomhouria.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى