أخبار

عاجل / رسالة خطيرة جدا من عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة ليبيا إلى تونس

أكد غازي معلى المحلل السياسي المختص في الشأن الليبي أن عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة ليبيا المنتهية صلاحيته استدعى السفير التونسي و بحضور اللواء محمد الزين امر مكافحة الارهاب بليبيا.

واعتبر معلى أن هذا “التصرف يخرج عن العرف الدبلوماسي” مؤكدا أن “الدبيبة وجه خطابا غير لائق للسفير التونسي ليس لشخصه بل لتونس ..دبيبة في كل مناسبة يقل ادبه على تونس”

وتوجه معلّى في تدوينة له قائلا “يا عبد الحميد طال الزمن او قصر ستنال جزائك …تونس ترابها سخون ..و رجالها لا ينسوا الاسائة كما لا ينسوا الاحسان”.

وتضاربت المعلومات خلال الساعات الأخيرة حول حقيقة منع رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، من العودة إلى طرابلس برا قادما من تونس، فيما تشهد العاصمة منذ مساء الجمعة استنفارا أمنيًا.

وبحسب بوابة الوسط الليبية استنفرت تحركات باشاغا في تونس ولقاءاته بها مع عدة قيادات عسكرية الدبيبة الذي اجتمع مساء السبت، مع السفير التونسي الأسعد العجيلي، ورئيس قوة مكافحة الإرهاب محمد الزين، بدعوى بحث «سبل تعزيز التعاون الأمني على مستوى الحدود بين البلدين».

وتحدثت معلومات متطابقة عن بلوغ معلومات إلى الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الدبيبة تؤكد مساعي باشاغا دخول طرابلس لاستلام

السلطة قبل شهر أفريل، وهو ما يفسر تحركات القوافل العسكرية الموالية لرئيس حكومة الوحدة في مدن مختلفة في غرب ليبيا باتجاه مع إغلاق عدة طرق بالسواتر الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى