أخبار

عاجل: حلّ كل الأحزاب ووضع قياداتها في الإقامة الجبرية بأمر من الرئيس قيس سعيد

عقدت جبهة الخلاص الوطني ندوة صحفية اليوم الخميس، 05 ماي 2022 بصفة عاجلة للحديث عن الوضع العام للبلاد.

و أفاد أحمد نجيب الشابي أن السبب وراء عقد جبهة الخلاص الوطني لندوة صحفية طارئة هو التحصل على أخبار من مصادر موثوقة تفيد بأن السلطة تستعد الان الى الإقدام على حل الأحزاب وإيقاف قياداتها وعدد من الشخصيات الوطنية ووضعهم قيد الإقامة الجبرية.

وأضاف الشابي أنه تم منذ 25 جويلية وضع اليد على كافة السلطات دون وجه شرعي ما يطرح عديد التخوفات على الحقوق والحريات في البلاد، كما ندد الشابي بالتهديدات والمحاكمات العسكرية للمدنيين التي تأتي في وضع صعب تمر به البلاد ودرجة اضافية في سلم الانهيار الذي تعيشه الدولة.

وأشار الشابي إلى أن البلاد بصدد فقدان مكتسباتها وأن جبهة الخلاص الوطني ستتصدى لكل هذه المحاولات التي تهدد مكتسبات الدولة والديمقراطية،وأضاف نجيب الشابي أن هناك تهديد فعلي لحرية التنظم والسلم المدني من خلال ما قد يقع والتهديدات المتواصلة على صفحات التواصل الاجتماعي مطالبا كل قوى المجتمع المدني لتحمل مسؤولياته في التصدي لما وصفه بالانهيار.

هذا ورفض الشابي الكشف عن المصادر التي مكنتهم من المعلومات التي قدمها خلال الندوة الصحفية مؤكدا صحة هذه المعطيات مضيفا انهم على علم بالأشخاص والأحزاب المهددة بالاستهداف والتي من بينها حركة النهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى