مؤسسات

الخطوط التونسية تعود لتصنيف افضل 10 شركات طيران في افريقيا

تم الاعلان عن التصنيف الأخير لجوائز الخطوط الجوية العالمية لشركات النقل الجوي في إفريقيا.

المركز الأول في هذا التصنيف يتضمن الشركات الجوية التالية: الخطوط الجوية الملكية المغربية، روانداير، وإيرلينك من جنوب أفريقيا.

بفضل وجود 90 وجهة في حوالي 50 دولة في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين، تحتل الخطوط الجوية الملكية المغربية المرتبة الأولى في قائمة أفضل شركات النقل الجوي في القارة الإفريقية.

في المرتبة الثانية، وبشكل مفاجئ، تجد شركة الطيران الرسمية لرواندا، روانداير، التي تتمتع بأسطول مؤلف من 12 طائرة وشبكة واسعة تغطي إفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

تعمل الشركة الجوية الجنوب أفريقية Air Link على الصعيدين الوطني والعالمي منذ عام 1934 وتخدم 40 وجهة دولية (منها سيدني وهونغ كونغ ولندن ونيويورك)، وهي مصنفة في المركز الثالث في إفريقيا.

في المرتبة الرابعة، هناك نيل إير، أكبر شركة طيران خاصة في مصر والتي تخدم 80 وجهة في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

في المرتبة الخامسة، تأتي الشركة الجوية الوطنية التونسية، تونيساير. هذه السنة، انضمت إلى قائمة أفضل 10 شركات طيران بعد إعادة تنظيم أسطولها، الذي يتألف الآن من 32 طائرة بمتوسط عمر يبلغ ثمانية أعوام، وفقًا لموقع سبوتنيك نيوز إفريقيا.

من المرتبة السادسة إلى المرتبة العاشرة، نجد شركات الطيران Uganda Airlines، ASKY Airlines من توجو، LAM Mozambique Airlines، Air Sénégal، و Air Botswana.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى