قضايا وحوادث

”عائلة تدفن جثة بالخطأ والمتوفى يتصل بهم من المستشفى”: الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت توضح

اكد صباح اليوم المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال السعيداني ان الخبر الذي شاع منذ مساء يوم امس على صفحات التواصل الاجتماعي وفي بعض وسائل الإعلام حول وفاة رجل بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت وتسليمه لعائلته التي قامت بدفنه ثم بعد اسبوع يتواصل مع ابنه ويعلمه بانه مازال حيا هو خبر عار من الصحة ولم يوجد له اي اثر في اي من مستشفيات الجهة.

  وقال السعيداني في تصريح لمراسل شمس اف ام بالجهة، ان الادارة الجهوية للصحة ببنزرت اتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة في تتبع من قام بنشر هذه الاشاعة، مضيفا أنهم سيتقدمون بقضية عدلية في شأنه.

من جهة أخرى اوضح السعيداني ان الخبر الذي يتم ترويجه ايضا بخصوص وجود نقص في كميات الاوكسيجان الصحي بالمستشفي غير صحيح.

وقال ان هذه المادة متوفرة ولا يمكن ان تنقطع باي شكل من الأشكال بالمستشفى على اساس ان التزويد يتم اليا عبر الخزان المركزي وليس بالقوارير كما يشاع.

واشار المدير الجهوي للصحة ببنزرت ان مخبر التحاليل الطبية كوفيد-19 بمنزل بورقيبة عاد للنشاط بشكل مستمر ومن هنا فصاعدا فان كل التحاليل الطبية بالنسبة للجهة ستتم عبر هذا المركز وبذلك سنتمكن من تفادي التاخير الذي انجر عن ارسال التحاليل الى مخبر المستشفى العسكري بالعاصمة والذي ادى في تأخير عملية اصدار التقرير اليومي الذي تنشره الادارة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بشكل يومي حول تقييم الوضع الوبائي بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى