سياسة

صرّح بأن المشيشي مجهول: ام زياد تردّ على منصر:”وماذا كنت تعرف عن سهام بادي وولعها باحذية ليلى بن علي ومناصرة شيوخ البترودولار”؟…

دخل كل من المستشار الرئاسي السابق عدنان منصر في جدال مع ”الناشطة الحقوقية سابقا” نزيهة رجيبة بسبب موقف منصر من حكومة هشام المشيشي كان أعلن عنه خلال مشاركته في برنامج Midi Show على اذاعة موزاييك .

وكان منصر أشار إلى أنّ تركيبة الحكومة المتداولة لا تبشّر أنه سيتم تحقيق كل التحديات المطروحة وحلّ المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى أنّ حكومة كفاءات “تعني أن أعضاء هذه الحكومة يجب أن يكونوا قادرين على حل المشاكل وأصحاب خبرة وبمستوى تعليمي عالي لكن الأسماء المتداولة هي لأشخاص عاديين…” حسب تعبيره.

كما لفت منصر في مداخلته على اذاعة موزاييك, إلى أنّ صمت المشيشي ”ليس خطّة بل لأنّه متفاجئ من قرار تكليفه بتشكيل حكومة في وضع متأزم ويرزح تحت ضغوطات كبيرة”، مشدّدا على أنّ الحل في الوضع الراهن يتمثّل في حلّ البرلمان واقتراح نظام سياسي جديد من طرف رئيس الجمهورية باعتباره على رأس سلطة تحكيمية.

واعتبر عدنان منصر أنّ تكوين الحكومات يتطلب المنطق “ولا يجب أن تكون حكومة أشباح لا أحد يعرف أفكار أعضائها ورؤيتهم للإصلاحات …هشام المشيشي شخصية تستحق الاحترام لكن لا أحد يعرف شيئا عن أفكاره الاقتصادية والاجتماعية وكيف سيدير العلاقات الخارجية والمنظومة الأمنية”.

وكتبت نزيهة رجيبة على صفحتها بالفايسبوك التدوينة التالية:

“الدكتور ورئيس الديوان الرئاسي الاسبق والقيادي الطاريء على المرحوم ال CPR …السيد عدنان منصر: المشيشي لا نعرف شيئا عن فكره.

المواطنة نزيهة رجيبة مؤسسة المرحوم الCPR وكاتبة نصوصه التأسيسية كحزب #مدني ديمقراطي اجتماعي قبل ان تبتلعه النهضة: وهل كنت تعرف شيئا عن #فكر السيدة سهام بادي وعن ولعها باحذية ليلى الطرابلسي وبمناصرة شيوخ البترودولار الخليجيين؟؟؟!!! هذا على سبيل المثال لا الحصر.

…..لماذا يتكلمون وكأننا متنا؟؟؟!!!”



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى