صحفي جزائري: “تسليم الأخوين القروي إلى تونس سيكون في غضون 48 ساعة المقبلة”

أفاد حميد غمراسة رئيس تحرير بجريدة الخبر الجزائرية بأن تسليم الأخوين نبيل وغازي القروي إلى تونس سيكون في غضون 48 ساعة المقبلة، بعد إيقافهما في الجزائر.
وأضاف حميد غمراسة رئيس تحرير بجريدة الخبر الجزائرية في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021 أنه بات واضحا وضوح الشمس صحة ما تم تداوله عبر تسريبات أمنية نقلتها وسائل إعلام جزائرية، بخصوص ترحيل وتسليم الأخوين نبيل وغازي القروي الموقوفين بالجزائر مقابل تسليم الناشط السياسي الجزائري سليمان أبو فحص إلى الجزائر بعد أن منحته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين صفة اللاجئ.

واعتبر حميد غمراسة رئيس تحرير بجريدة الخبر الجزائرية أن البراغماتية بين حكومتي البلدين تغلبت على كل الإعتبارات الأخرى، كما أشار إلى أن الأخوين نبيل وغازي القروي سيحالان على قاضي التحقيق في انتظار تسريع الإجراءات الإدارية بين الجزائر وتونس، ورجح ترحيلهما في غضون 48 ساعة المقبلة، بعد الاحتفاظ بهما في السجن لمدة يومين.

وفيما يتعلق بملف سليمان أبو حفصة أكد رئيس تحرير بجريدة الخبر الجزائرية ضيف برنامج 18/20 أن أبو حفصة لم يثبت ضده أي نشاط ارهابي، ولم تقدم السلطات الجزائرية أي إثباتات في الغرض، كما أن نشاطه سياسي ومحلي يرتبط فقط بمنطقة القبائل في الجزائر.

يذكر أن جريدة الشروق الجزائرية، أكدت يوم الأحد 29 أوت 2021، أن مصالح الأمن لولاية تبسة الجزائرية قامت بإيقاف رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي عند خوله البلاد بطريقة غير شرعية.

هذا وأعطت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين، الإذن إلى مصالح الحرس الوطني بمعتمدية تالة من ولاية القصرين بإدراج رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه غازي القروي محل تفتيش، مع تحرير محضر في شأنهما من أجل إجتياز الحدود البرية بطريقة غير نظامية، وفق ما أكده مصدر أمني لمراسلتنا بالجهة فدوى القرمازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *