سياسة

سيف الدين مخلوف: “سعيّد عامل نفسو فرعون ويحلمُ بلعب دور المُستبد”

 اتّهم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف اليوم الأحد 26 جويلية 2020 رئيس الجمهورية قيس سعيّد بـ”ازدراء المؤسسات وتهميش نتائج الانتخابات والقدح في الشرعية والتعالي على الطبقة السياسية ورفض التحاور معها” معتبرا انّه “يحلم بلعب دور المُستبد”.

وجاء في تدوينة أولى نشرها مخلوف على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” اليوم “الدكتاتورية تبدأ بازدراء المؤسسات وتهميش نتائج الانتخابات والقدح في الشرعية والتعالي على الطبقة السياسية ورفض التحاور معها ” معتبرا أنّ “قيس سعيد يحلم بلعب درو المستبد مع شعب أنجز ثورة كنست من هو أشدّ منه بطشا وهمجية وفرعة وجنون”.

وكتب مخلوف في تدوينة ثانيّة “بلّغوا عنّي السيد رئيس الجمهورية بما انّو عامل نفسو فرعون ولا يعترف بالمؤسسات ويرفض الحوار مع الممثلين الشرعيين للشعب التونسي…انّ الشرعية الوحيدة هي شرعية صندوق الانتخابات وان مراجعة الشرعية لا يكون الا من الشعب وفقط عبر صندوق الانتخابات”.

يُشار إلى أنّ تدوينتي مخلوف جاءتا بعد ساعات من تكليف رئيس الجمهورية وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة مسقطا من حساباته مرشحي الاحزاب الذين ضُمنت أسماؤهم كتابيا في قائمات تم توجيهها للرئاسة يوم اول الخميس 23 جويلية الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى