مؤسسات

سوسة: اليابان تختار شركة صناعة الادوية التونسية ” أونيماد ” كأول مخبر في افريقيا لتصنيع الاختبارات السريعة لـكوفيد – 19 وعديد الامراض الجرثومية 

في خبر ايجابي لتونس في مجال الصناعات الصيدلية والطبية، تم اليوم في مقر  مخابر شركة ” أونيماد “Unimed وبحضور سفير اليابان في تونس Shinsuke SHIMIZU  التوقيع على اتفاقية شراكة بين مخابر ” أونيماد ” التونسية وشركة GCUBE اليابانية  سيتم بمقتضاها تصنيع الاختبارات السريعة لـكوفيد – 19 وعديد الامراض في تونس، وبالتالي  ستكون تونس اول بلد افريقي تمنحه اليابان الثقة لتصنيع الاختبارات السريعة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية سيتم في تونس تصنيع وتصدير الاختبارات السريعة نحو بلدان افريقيا والشروق الاوسط،  حيث سيتم تركيز الوحدة الصناعية الجديدة في مصنع Unimed  في ولاية سوسة.

وقد اختبارت الشركة اليابانية شريكها التونسي Unimed   بناءا على عديد المواصفات والشروط منها مستوى الشركة الصناعي والحوكمة في الادارة وتوفر الامكانيات البشرية والفنية والعمل وفق مواصفات الجودة.

وقال رضا شرف الدين مدير عام شركة Unimed  ان هذه الاتفاقية هي فخر لتونس التي ستكون من اول البلدان الافريقية التي تدخل مجال هذه الصناعات المتقدمة وهوما ويعكس المستوى العالي الذي بلغته الكفاءات التونسية في مجال الصناعات الصيدلية.

 واضاف شرف الدين ان عرض مجموعة أدوات التشخيص السريع “صنع في تونس”   المنجزة في مخابر ” أونيماد ”  سيتم عرضها خلال فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية (Ticad 8) في نسخته الثامنة  التي ستعقد في تونس يومي 27 و 28 أوت  2022.

وشدد شرف الدين على ان هذا التميز الجديد لشركة Unimed هو تتويج لعديد النجاحات الدولية الاخرى للشركة التونسية التي نجحت في تصدير منتجاتها من الادوية الى عديد البلدان الاوروبية والأسيوية.

وفي نفس الحفل تم الإعلان  أيضا عن مشروع  ثانٍ  للشراكة  بين ” UNIMED- ESPITA  ” و GCUBE لإنشاء حاضنة  مؤسسات ( مؤسسات ناشئة )  للبحث والتطوير الطبي بهدف  تعزيز  القدرات في تكنولوجيا  IVD   (In Vitro Diagnostic)  لمختلف الأوبئة بداية من كوفيد –  19 وتصنيع الأجهزة الطبية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى