إقتصاد

العالمة التونسية الشابة سارة جبري في ضيافة المركز البريطاني للمحيطات للحديث عن دور الذكاء الاصطناعي في فهم المحيطات (فيديو)

العالمة والمهندسة الشابة التونسي سارة جبري من الباحثات التونسيات المتالقات على المستوى الدولي حيث تشغل حاليا خطة عالمة في مجال المحيطات والبحار بالمركز الوطني للمحيطات والبحور في بريطانيا.

مسيرة سارة الدراسية انطلقت من تونس حيث درست في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس وتحصلت على الماجستير اختصاص هيدروميتيورولوجيا ثم درست في جامعة بيير وماري كوري (Université Pierre et Marie Curie) الفرنسية اختصاص علوم الحيات والارض لتلتحق اثر ذلك بجامعة Université de Toulon حيث نالت شهادة الدكتوراه في مجال فزياء المحيطات.

في الفيديو التالي تظهر العالمة التونسية خلال مشاركتها في البودكاست البريطاني “Into the Blue”، الذي ينتجه المركز الوطني للمحيطات.
كانت الموضوع المناقش هو:
“ظهور الذكاء الاصطناعي في المجتمع في السنوات الأخيرة قد أعطانا لمحة عن المستقبل – ولكن كيف يساعدنا في مراقبة وفهم المزيد حول محيطنا؟ الدكتورة فاطمة جبري شرحت المزيد حول كيفية استخدامنا الحالي للذكاء الاصطناعي في أبحاث المركز الوطني للمحيطات وكيف يرون تقدمه في المستقبل.”

الفيديو على الرابط التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى