سياسة

سعيّد يختم القانون المتعلق بأحكام إستثنائية للإنتداب في القطاع العمومي

تولى رئيس الجمهورية قيس سعيد، ختم القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي، للمعطلين عن العمل ممن تجاوزت بطالتهم 10 سنوات، في انتظار نشره في الرائد الرسمي، وفق تصريح لمصدر مسؤول برئاسة الجمهورية لـ(وات)، اليوم الاحد.

وكان مجلس نواب الشعب صادق، خلال جلسة عامة، يوم 29 جويلية 2020، على مقترح القانون المتعلق بأحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي برمّته، بــ159 نعم و18 احتفاظ ودون رفض.

ويتعلق مشروع القانون عدد2020/27، المكوّن من 6 فصول، بالانتداب المباشر في القطاع العمومي للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا الذين بلغت فترة بطالتهم 10 سنوات فأكثر، وذلك وفق ترتيب تفاضلي للمنتمين إلى هذه الفئات وبناء على مقياسي سنة التخرج وسن المتخرج، شرط أن يكونوا مسجلين في مكاتب التشغيل، وفق وثيقة القانون.

وينص القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية، تستكمل في مدة 4 سنوات، سواء للذين طالت فترة بطالتهم أكثر من عشر سنوات أو الذين بلغوا الـ35 سنة ولم يقضوا 10 سنوات بطالة، أو بالنسبة لتشغيل فرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل، أو بالنسبة للترفيع بنسبة تشغيل ذوي الإعاقة من 2 الى 5 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى