سياسة

سامية عبو: نبيل القروي شخص انتهازي يرجع يوزّع المقرونة تواتيه خير من السياسة و ياسين العياري وبوبكّر بن عكاشة حرّكتهما النهضة …

أكدت سامية عبو النائبة عن التيار الديمقراطي اليوم  غرّة سبتمبر 2020 في تصريح لها أن حزب قلب تونس هو حزب بعيد كل البعد عن السياسة وهو حزب تحت طلب النهضة على حد تعبيرها معتبرة ان رئيس الحزب نبيل القروي هو شخص انتهازي ومتهرب ضريبيا ودخوله للمجلس كان بعملية تحيل وهو اخر من يستطيع ان يقدم دروس بشان تضارب المصالح.

وأضافت سامية عبو أنه من يصوت على حكومة المشيشي سيتحمل مسؤولية نتائج تمرير هذه الحكومة مشيرة إلى ان حزب النهضة اغتنم فرصة الخلاف بين رئيس الحكومة هشام المشيشي و رئيس الجمهورية قيس سعيد للاصطفاف وراء تمرير هذه الحكومة.وأكدت سامية عبو انه هناك عدة احزاب اليوم تستثمر في الفساد و من من الضروري اليوم ان تتجند كل الاحزاب لارساء محكمة دستورية التي تعتبر من الأولويات.


و أكّدت سامية عبو رفضها منح الثقة لحكومة هشام المشيشي وقالت “هذي كارثة وهذم ناس يلعبوا بالبلاد وكل حد يغتنم في فرصة بش ينقض على مصلحتو”.

وتابعت قائلة في تصريح على هامش جلسة منح الثقة للحكومة “النهضة كانت ضد الحكومة لكن منذ حصول خلاف بين المشيشي ورئيس الجمهورية اغتنمت الفرصة وأصبحت تدعمها ” مشيرة إلى أن منح الثقة للحكومة يأتي في إطار صراع ولعبة لي ذراع ولا علاقة له بمصلحة البلاد.

ووجّهت سامية عبو أصابع الاتهام لحركة النهضة معتبرة أنها حركة “تخدم” بأطراف فاسدة لضمان مصالحها وتموقعها للتحكم في خيوط اللعبة.

وتحدّثت في هذا السياق عن حكومة الفخفاخ وأشارت إلى أنه تم اسقاطها بايعاز من النهضة لعدم رضوخه لها وقالت ” الفخفاخ تجرّأ ومسّ لوبي الفساد ياخي حرّكولو ملف وقعدو يبتزّو فيه وبعد دزّو شكون يلوّج على محرك البحث غوغل ودزّو صحافي بش يسئل سؤال بريء” وذلك في إشارة لكل من بوبكر بن عكاشة وياسين العياري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى