سياسة

زياد الهاني: لا يحق لاحد دعوة قيس سعيد لمعاداة الامارات

قال الصحفي زياد الهاني في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك ان معاداة التطبيع مع اسرائيل لا يعني دفع رئيس الجمهورية لاتخاذ مواقف عدائية من دولة الامارات.

وكانت مجموعة من الجمعيات والمنظمات التونسية أدانت إعلان الإمارات العربية المتحدة 

 في 13 أوت الجاري تطبيع علاقاتها رسميا مع الكيان الصهيوني معتبرة هذا القرار “دعما للاحتلال وتشجيعا لجرائمه بحقّ الشعب الفلسطيني وتمهيدا لضمّ مزيد من الأراضي المحتلة وانتهاكا للشرعية الدولية وقرارات القمم العربية المُتعلقة بالقضية الفلسطينية”.

وطالبت هذه الجمعيات في بيان، اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية، بتوضيح الموقف الرسمي التونسي من هذا القرار بما يتلاءم مع الموقف المبدئي الثابت للشعب التونسي الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني والمُناصردون قيد أو شرط، لنضال الشعب الفلسطيني من أجل بناء دولته المُستقلة وعاصمتها القدس.

وكتب زياد الهاني في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية:

” دعم الشعب التونسي للقضية الفلسطينية راسخ، والدولة التونسية بنت مواقفها في إسناد الحق الفلسطيني على التمسك بالشرعية الدولية.
من حق معارضي تطوير العلاقات بين الإمارات وإسرائيل أن يعبّروا عن رفضهم، لكن لا يحق لهم دعوة الرئيس قيس سعيد لاتخاذ موقف عدائي ضد دولة الإمارات.
قرارات الدولة التونسية يجب أن تراعي قبل كل شيء مصالح تونس وتضعها فوق كل اعتبار، بما في ذلك فوق كل القضايا الأخرى القومية منها والإنسانية.
هذا ما يؤمن به كل وطني غيور على تونس..
تونس أوّلا.. وتونس أخيرا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى