أخبار

الأميرال كمال العكروت: طردوني…لهذه الأسباب!!

كشف الأميرال المتقاعد ومستشار الأمن القومي في عهد الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي كمال العكروت، يوم الأحد 23 أكتوبر 2022، بأنّه سعى خلال توليه منصب مدير عام المخابرات، إلى النأي بالمؤسّسة العسكريّة عن التجاذبات السياسية، وهو ما تسبّب في عزله من مهامه، قائلا: “أردنا أن تكون المؤسّسة العسكريّة بعيدة عن التجاذبات السياسية، لذلك وقع طردي”.

وأضاف: “وزير الدفاع في تلك الفترة أعلمني بأنّ الرئيس قام بتغييرات، وتقرّر إرسالي إلى طرابلس، إلاّ أنّني رفضت ذلك وطلبت تعييني ملحقا عسكريا في أبو ظبي”.
وأشار إلى أنّ بعض الأطراف طالبت في تلك الفترة بالسماح بارتداء الحجاب، إلاّ أنّه رفض ذلك على اعتبار أنّ “هناك طقوس في العسكر تطبيقها إجباري على الجميع”، حسب تعبيره.

وأوضح، قائلا: “نّاس مبعوثين طالبوا منّا بالضغط، فرض الحجاب واللباس الشرعي في الجيش.. لكنّي رفضت ذلك، كنت ضدّ لباس الحجاب في المؤسّسة العسكرية..”.

تسمّم الرئيس قائد السبسي

وفي سياق آخر، أوضح الأميرال العكروت في تصريح لموزاييك أنّ التعامل مع موضوع تسمّم الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي كان “تعاملا غير مهني”.
وقال: “فخر لتونس أنّ رئيسها تعالج في مستشفى تونسي بقدرات تونسيّة وكفاءات تونسيّة.. هو اختار المستشفى العسكري، رغم أنّ أغلب رؤساء الدول يختارون العلاج في دول في دول أوروبيّة على حساب دولتهم”.

واعتبر العكروت أنّ الراحل الباجي قائد السبسي حقّق نجاحا دبلوماسيا لتونس، بعد أن كانت منهارة إثر فترة حكم المنصف المرزوقي، وفق تعبيره، قائلا: “الباجي أرجع الاعتبار لتونس..”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى