مؤسسات

رغم انها لا تملك ولا تدير اي حقل نفط في تونس..شركة EPPM تنتدب العشرات من ابناء تطاوين للمساهمة في تنقية المناخ الاجتماعي

في اطار الاتفاق الموقع مؤخرا بين الحكومة التونسية وممثلي جهة تطاوين، سيكون لشركة EPPM التونسية النسبة الاكبر من الانتدابات في الشركات (البترولية) وذلك رغم انها لا تمتلك ولا تدير ولا تتصرف في اي حقل بترول في تونس، ولا مشاريع دائمة لها في هذه الجهة.

وقد اختارت شركة EPPM ان تقوم بانتداب العشارات من ابناء جهة تطاوين رغم الظرفية الصعبة ،كمساهمة منها في الدفع نحو الامام ولتنقية المناخ الاجتماعي في الجهة .

ويعتبر نشاط شركة EPPM التي تشغل اكثر من 1000اطار ومهندس تونسي محدود في تونس، اذ تتركز اغلب مشاريعها في الخارج حيث تقوم بتنفيذ عديد المشاريع الهندسية في مجال الطاقة والبترول والغاز وتحلية ومعالجة المياه والطاقات البديلة في عديد بلدان افريقيا والشرق الاوسط على غرار العراق والسعودية والسودان والجزائر وانغولا والكنغو وليبيا وسلطنة عمان .
وفي جهة تطاوين ستقوم شركة EPPM بتنفيذ مشروع انجاز مصنع لتحويل الغاز لفائدة الشركة الوطنية للانشطة البترولية ETAP (شركة حكومية) ، وسينتهي دورها بمجرد انتهاء انجاز المصنع وتسليمه ليقع لاحقا استغلاله لفائدة جهة تطاوين من حيث التزويد بالغاز الطبيعي وتعبئة قوارير الغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى