أخبار

رئيس الدولة يعاين الأرض المخصصة لإقامة المدينة الصحية بالقيروان

تحوّل رئيس الدولة قيس سعيّد اليوم السبت 27 فيفري 2021 إلى معتمدية منزل المهيري من ولاية القيروان أين عاين الأرض المخصصة لإنشاء المدينة الصحية بالجهة، وقد كان رئيس الجمهورية مرفوقا في زيارته بوزيري الصحة والدفاع الوطني إلى جانب مدير عام الصحة العسكرية ووالي القيروان إلى جانب ممثلين عن السلط الجهوية والمحلية. وقد أكد في هذا الاطار رئيس الجمهورية بأن الدراسات الفنية الخاصة بهذه المدينة ستنتهي في غضون ستة أشهر وهي من إنجاز الإدارة العامة للهندسة العسكرية قبل أن يتم المرور إلى مرحلة المصادقة القانونية ثم التنفيذ معربا عن عن فائق تقديره للمجهودات التي ما انفكت تبذلها المؤسسة العسكرية ووزارة الصحة ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، مشيرا إلى أن لجنة القيادة ستتولى متابعة مختلف المراحل المقبلة بالتنسيق مع القطب التكنولوجي الذي سيقع إحداثه..
موضحا بأن هذا المشروع الضخم الذي أعربت عديد الدول الشقيقة والصديقة عن الاستعداد لتمويله، سيساهم في توفير نحو خمسين ألف موطن شغل في مختلف الاختصاصات، وسيعيد للقيروان بريقها ومكانتها التاريخية.
وأكد رئيس الجمهورية على وجوب الاسراع باستكمال الإجراءات الإدارية اللازمة المتعلقة بالعقار الذي سيقام عليه المشروع والذي يمسح 550 هكتار منها 300 هكتار مساحة المدينة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى