رئيس الحكومة من ميناء سوسة التجاري: أدعوكم للوقوف كدرع أمام كل ما من شأنه المس بالاقتصاد الوطني وصحة التونسيين

أدى رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 زيارة غير معلنة إلى ميناء سوسة التجاري للاطلاع على سير العمل داخله.
وعاين رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة، رفقة عدد من المسؤولين، عددا من الحاويات وطريقة العمل داخل الميناء وبعض التجهيزات، كما حث الأعوان العاملين داخل الميناء على مزيد العمل والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الاقتصاد الوطني وصحة التونسيين.
وبين رئيس الحكومة أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاطلاع عن قرب على نشاط اعوان الميناء الذي يكتسي أهمية بالغة في الحركة التجارية لبلادنا والحركية الكبيرة التي يشهدها الميناء حيث تم تسجيل قرابة 550 عملية رسو لسفن خلال الـ9 أشهر الأولى كما سجل الميناء أداء متميزا حيث تم تسجيل صفر تأخير في دخول السفن.
كما أشار رئيس الحكومة إلى بعض النقائص التي يسجلها الميناء بالنظر لمحدودية الموارد حيث يوجد رواق وحيد لٱلة السكانير ورافعتين داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة العمل على تلافي هذه النقائص وتوفير مزيد من الموارد لدعم المجهودات التي يبذلها أعوان الميناء من أمن وديوانة، وهو ما يؤكده العدد الكبير للحاويات المحجوزة خلال الفترة الأخيرة مضيفا أنه لمس إرادة لدى الأعوان للوقوف كدرع أمام كل ما من شأنه المس بالاقتصاد الوطني وصحة التونسيين.
وبخصوص ملف حاويات النفايات الموردة من إيطاليا التي تم حجزها بالميناء شدد هشام مشيشي أن هذا الملف هو حاليا من أنظار القضاء، حيث تم حجز 212 حاوية على ذمة القضاء، مضيفا أن الحكومة تحترم المسارات القضائية وملتزمة بتنفيذ كل النتائج التي يتوصل لها القضاء، مشددا على أن هناك اتفاقيات دولية تنظم توريد وتصدير النفايات، وأن الدولة التونسية متمسكة بحقها في هذا الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *