سياسة

معز حريزي: الحكومة القادمة يجب ان تقطع مع الرداءة و”البوجادية” ولا خيار لتونس الا ان تسير في مسار اصلاح حقيقي

قال معز حريزي رئيس المنظمة الوطنية تونس تنتج ان التحركات الاحتجاجية التي وقعت في الآونة الاخيرة كانت منتظرة الان الوضع العام في البلاد بلغ درجة غير مسبوقة من الرداءة و الانحدار على كل المستويات.
واعتبر الحريزي ان كل المؤشرات والارقام والوقائع كانت تشير الى ان تونس تسير نحو الانهيار الشامل، وان تحرك الشارع لتصحيح المسار كان سيقع بشكل او باخر.
واضاف الحريزي ان ما يهم منظمة تونس تنتج ليس دائما البدايات، بل الطريق الذي ستسير فيه المرحلة القادمة المآلات والنهايات، وان المنظمة تامل في ان تمثل الخطوات التي تم اقرارها بداية لإصلاح وتصحيح للمسار يدفع بالبلاد نحو الطريق الصحيح، طريق العمل والانتاج والبناء واستشراف المستقبل والاهتمام بالمشاغل الحقيقية للمواطن واجيال المستقبل .
واعتبر الحريزي ان نجاح المسار في الفترة القادم يتطلب عديد الشروط منها تكوين حكومة انقاذ وطني تقودها كفاءات تونسية حقيقية لها الخبرة والمستوى العالي والقدرة على ادارة الازمات وايجاد الحلول المبتكرة وتنفيذ برامج اصلاح سريعة وعاجلة، مشيرا الى انه يجب القطع مع طريقة تشكيل الحكومات السابقة ، حيث سلمت الدولة للهواة وعديمي الكفاءة وفاقدي البرامج والحلول فكانت النتائج كارثية …
كما شدد الحريزي على ان منظمة تونس تنتج تطالب بان يكون دفع الانتاج الوطني والقطع مع الاضرابات العشوائية التي تستهدف مواقع الانتاج ومؤسسات الانتاج، وتنشيط الاقتصاد واعادة الثقة للمستثمرين ودفع الاستثمار ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وايجاد حلول اقتصادية ناجعة في صميم عمل الدولة والسلط التنفيذية في الفترة القادمة . مشيرا الى انه لا يمكن ان يتحقق اي نجاح سياسي واجتماعي وتنموي الا بإعادة دفع عجلة الاقتصاد المعطلة منذ سنوات ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى