أخبار

رئيس الجمهورية خلال زيارته لمصنع الحليب :”هذا التحذير الأخير..ياخي فما بقر صفر دسم وبقر كامل الدسم؟”

أدّى يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيّد زيارة غير معلنة إلى وحدة خاصة بإنتاج الحليب والياغورت بسليمان من ولاية نابل وفق مقاطع فيديو متداولة، نشرها عاملون بهذا المصنع المعروف.  

وقد تم نشر مقطع فيديو منذ قليل لرئيس الجمهورية وهو يتحدّث مع المسؤولين في المصنع بخصوص أزمة الحليب وفقدانه في الأسواق، واستغرب سعيّد من توفر الحليب كامل الدسم فقط 

وقال :”اذا كان العلفة والبقر موش موجود شبيه الحليب كامل الدسم والحليب الغالي موجود؟ ياخي فما بقر كامل الدسم وبقر نصف الدسم؟ كل مرة يعملو أزمة والهدف التنكيل بالشعب التونسي .. الحليب موجود ويخبيو فيك وفما الي يقلك خوذ معاه الياغرت .. فما ناس عندهم مخازن مخبين فيها”.

وأكد رئيس الجمهورية أن أزمة فقدان الحليب مفتعلة من خلال فقدان بعض أنواع الحليب و توفر أنواع أخرى إضافة إلى توفر مشتقات الحليب، و ذلك بهدف التنكيل بالشعب التونسي.

وتساءل رئيس الجمهورية، عن سبب نقص الحليب من نوع نصف الدسم مقابل توفّر كامل الدسم رغم أنّه الأغلى سعرا، مشددا على ضرورة زيادة الإنتاج للقضاء على الاحتكار في هذه المادّة ومنع البيع المشروط.

وقال “في وقت من الأوقات كان الحليب يُلقى على قارعة الطريق.. لا بد من تدعيم الإنتاج للقضاء على مظاهر الإحتكار.. نحن في حالة حرب ضد الأحتكار و ضد الأشخاص الذين يفتعلون الأزمات و لا بد من توفير الإنتاج..”. كما أشار سعيد خلال زيارته لمقر وزارة أملاك الدولة إلى إشكال فقدان الحليب مشددا على ضرورة وقف هذه الممارسات قائلا إن “هذا التحذير الأخير..”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى