سياسة

خاص للمراسل: سميرة الشواشي رئيسة للبرلمان في حال تم سحب الثقة من الغنوشي !

تتواصل الاجواء الساخنة في الكواليس على خلفية جلسة سحب الثقة من الغنوشي والتي ستكون صابح الخميس 30 جويلية، حيث تواصل النهضة ضغوطها من اجل منع جمع 109 صوت مع سحب الثقة في حين تواصل باقي الكتل خاصة حركة الشعب والاصلاح والتيار وتحيا تونس ضغوطها من اجل جمع 109 صوت.

وسيكون حزب قلب تونس هو الفاصل يوم جلسة التصويت حيث ان تصويت نوابهوالبالغ عددهم 27 نائب سيرجح الكفة نحو سحب الثقة او مواصلة الغنوشي لمهامه على راس البرلمان.

وفي هذا الاطار علم موقع المراسل من مصادر جديرة بالثقة ان عديد الكتل عبرت عن استعدادها لانتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سميرة الشواشي رئيس البرلمان في حال تم سحب الثقة من الرئيس الحالي راشد الغنوشي .

وحسب ذات المصادر فان اغلب الكتل لا تمناع من تولي الشواشي لرئاسة البرلمان على الرغم من خلافات بعها مع قلب تونس، لان اداء الشواشي داخل المجلس كان محترما وتميز بحسن ادارتها للجلسات والتعامل مع جميع الكتل على قدم المساواة، ولم يسبق لها ان تسببت في حالة من التوتر داخل المجلس.

واضاف مصدرنا ان بعض النواب الاخيرين يرغبون في رئاسة المجلس ويسعون الى حشد الدعم غير ان الراي الغالب هو اختيار الشواشي لعديد الاعتبارات.

هذا ولم يبين بعد موقف حزب قلب تونس النهائي من لائحة سحب الثقة …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى