سياسة

خاص للمراسل: اغلب الاحزاب تتفق على اسقاط حكومة المشيشي وتختلف حول التوقيت… خلال جلسة التصويت او بعد بضعة اشهر من نيلها الثقة

علم موقع المراسل ان اغلب الاحزاب السياسية المشكلة للمشهد البرلماني اصبحت متفقة على اسقاط حكومة المشيشي المنتظر الاعلان عنها خلال الساعات القادمة  لكن الخلاف هو فقط حول توقيت اسقاط الحكومة.

وبحسب مصادرنا فان احزاب النهضة والتيار وقلب تونس واتلاف الكرامة وبدرجة اقل حركة الشعب تعتبر ان طريقة ومنهجية تشكيل حكومة المشيشي لا يتمشى مع طبيعة المرحلة وان هذه الحكومة لا يجب ان تستمر. في حين ان الحكومة تحظى بدعم احزاب تحيا تونس وكتلة الاستقلال وكتلة المستقبل وبعض المستقلين في حين ان موقف الدستوري الحر غير واضح الى حد الان.

وتنقسم الاحزاب الرافضة لحكومة المشيشي ين من يدعوا الى المصادقة عليها ومن ثم اسقاطها بلائحة سحب ثقة بعد اشهر من تشكيلها وتحميل رئيس الجمهورية شخصيا مسؤولية الاخفاق والازمة، في حين ان احزاب اخرى على غرار التيار الديمقراطي تدعوا الى عدم منح الثقة للحكومة والتوجه الى انتخابات مبكرة ان لزم الامر.

وترجح مصادرنا ان تمر حكومة المشيشي خلال جلسة نيل الثقة في البرلمان حيث ان الاتجاه داخل حركة النهضة يسير نحو  التصويت النسبي  للحكومة بعدد من النواب (بين 20 و30 نائب) وذلك حتى لا تسقط غير النهضة ستكون من ابرز معارضيها في البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى