سياسة

خاص: حركة الشعب والتيار سيقبلان المشاركة في الحكومة القادمة مع قلب تونس!!

انطلقت  النقاشات داخل الاحزاب المكونة للكتلة الديمقراطية (التيار وحركة الشعب )بخصوص الشخصية التي سيقع ترشيحها للحكومة القادمة والمشاركة فيها.

وفي هذا الاطار علم موقع المراسل ان التوجه الغالب داخل حزبي التيار وحركة الشعب هو التمسك بالمشاركة في الحكومة القادمة خاصة اذا كانت الشخصية المكلفة  مستقلة او غير محسوبة على حركة النهضة، وتعتبر قيادات داخل هاذين الحزبين ان حركة النهضة ترغب في ابعادهم من مواقع  الحكم لتنفرد هي بالمشهد ، وبالتالي فالبقاء في الحكومة هي الطريقة الافضل للحد من نفوذها وخلق نوع من التوازن داخل السلطة التنفيذية.

وبحسب ذات المصادر فان قيادات داخل التيار الديمقراطي دعت حزبها للتخلي  عن فكرة عدم المشاركة في حكومة فيها قلب  تونس، وذلك لأنها تعتبر ان اقصاء قلب تونس من حكومة الفخفاخ كانت خطا سياسي استراتيجي جعل كتلة هذا الحزب توظف لفائدة حركة النهضة في البرلمان.

في ذات السياق يبدوا ان حزب قلب تونس الذي دعا اليوم في بيان له الى التهدئة وتشكيل حكومة وحدة وطنية متجانسة متضامنة وناجعة، بفضل ان يكون متواجدا في حكومة متعددة الاطياف السياسية يكسر من خلالها حاجز الاقصاء، على المشاركة في حكومة ذات حزام  سياسي ضيق ستجعله داخل محرقة سياسية خاصة وان استهدافه سيكون سهل من خلال التركيز على اتهامه بالتحالف مع حركة النهضة وتلاف الكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى