سياسة

حمة الهمامي: هناك حرب بين قرطاج وباردو,حكومة كفاءات مستقلة تلاعب بالعقول والغنوشي تجاوز صلاحياته من خلال التدخل في السياسة الخارجية

اعتبر الأمين العام لحزب العمال حمّة الهمامي اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 أنّ “المغالطات والاستغبان والتلاعب بالعقول يبدأ من باختيار تشكيل حكومة كفاءات مستقلة”، مؤكدا في تعليقه على اعلان المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي مساء يوم أمس عن توجهه نحو تشكيل حكومة كفاءات مستقلة أن البلاد في حالى افلاس وأنّ المسؤولين لا يريدون الاعلان عن ذلك.

وتساءل الهمامي : “هل ستكون حكومة المشيشي مستقلة عن الإمارات وتركيا وفرنسا ودول الخليج وصندوق النقد الدولي والبنك العالمي والاتحاد الاوروبي؟ ….هذه هي الأسئلة الحارقة ” مضيفا “ماذا يعني حكومة تكنوقراط، حكومة مستقلة تماما وغير سياسية ؟”.

وتابع “اولا هذا يعطينا فكرة عمّا أصبحت عليه الانتخابات في تونس … أصبحت في نهاية الامر ترمي ورقة في الصندوق ويطلعو ناس للبرلمان وبعد ذلك يتم تشكيل حكومة لا علاقة لها بنتائج الانتخابات من ناحية شكلية وهذا لا يعني ان الاغلبية الموجودة في البرلمان لديها برنامجا لتونس ” متسائلا “ما هو برنامج رئيس الحكومة هذا هو الاشكال؟ ليس هناك امور ملموسة”.

واضاف “بلادنا مفلسة واقعيا …تقترض لخلاص الاجور والقروض… بلاد تعيش بأموال غيرها …شاشية هذا على راس هذا …وواقعيا البلاد مفلسة وغارقة ولم تصل من قبل الى هذه الحالة بالاضافة الى الاضرابات والاعتصامات والبطالة “.

 وقال في نفس السياق ” الاقتصاد اليوم ريعي استهلاكي والاقتصاد الانتاجي ميت” داعيا رئيس الجمهورية الى القيام بمبادرة تشريعية للتحقيق في المديونية منذ سنة 2011، مضيفا ” هناك لوبيات تحكم في البلاد وتحرّك في البرلمان كالدمية” .

وأبرز الهمامي أنّ هناك حرب قائمة بين قرطاج وباردو على القصبة، موضحا أنّ سعيّد أكثر طرف له مصلحة حتى تتعمق الأمور أكثر وذلك ليقوم بحل البرلمان، لافتا إلى أنّ رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي  تجاوز صلاحياته من خلال التدخل في السياسة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى