سياسة

حمة الهمامي : على الشعب تحمل مسؤوليته مثلما فعل سنة 2011

دعا الأمين العام لحزب العمّال حمّة الهمامي اليوم الثلاثاء 7 جويلية 2020 التونسيين للنزول للشارع و”كنس منظومة الحكم الحالية”معتبرا ان هدف صراع منظومة الحكم الكرسي وليس الشعب واصفا البرلمان بـ”السيرك” وبـ”الفضيحة”.

وقال الهمامي لدى حضوره في برنامج “بوليتيكا” :” منظومة الحكم الحالية ليست المنظومة التي تصلح لقيادة تونس وشعبها …منظومة حكم كاملة تتصارع على الكرسي …صراع ليس له اية علاقة بالشعب …لا يوجد صراع حقيقي على برامج …نحن في حزب العمال ندعو كل التونسيين والتونسيات لكنس منظومة الحكم الحالية والدستور يسمح بهذا …ندعو الشعب للنزول للشارع وهو حق من حقوقهم …تحملوا مسؤولياتكم …الاحتجاج حق دستوري” مضيفا “التونسيون لم يعد بامكانهم تحمل الوضعية الحالية …هذا البرلمان أقل ما يقال عنه انه متعفّن …ماذا يفعل هؤلاء تحت قبته؟ ..ماذا يناقشون وكيف وصلوا الى هناك ؟ ..البرلمان أصبح سيركا وفضيحة …نواب يرفعون صورة بورقيبة واَخرون يرفعون صورة مرسي “.

وتابع :”رئيس برلمان أنشأ مكتبا وعيّن فيه ابناء عمومته ونواب حزبه مقابل حصولهم على رواتب …أكثر من 100 شخص بين الرئاسة والحكومة والبرلمان برتبة وزير وكاتب دولة ..ما هو برنامجهم؟ …ما هو برنامج الحكومة؟… “راس الهم دادة عيشة ” برنامجها قائم على تحميل المواطن تداعيات الازمة والتهرب من الحلول الحقيقية …على الشعب ان يتحمل مسؤوليته ويُغير منظومة الحكم كما تحمّل مسؤوليته سنة 2011″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى