أخبار

جربة: القبض على مصابة بكورونا بمطار جربة جرجيس كانت تنوي مغادرة البلاد نحو فرنسا

أوقفت عشية اليوم، الوحدات الأمنية العاملة بمطار جربة جرجيس الدولي تونسية حاملة لفيروس كورونا أصيلة تطاوين الشمالية من ولاية تطاوين، هربت من منزلها قصد السفر الى فرنسا، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسلتنا نعيمة خليصة. وأوضح مصدرنا أن المرأة قدمت من فرنسا منذ فترة وتبين خلال تقصي حالات المشتبه في حملهم للفيروس أنها كوفيد+.

وبإعلامها بذلك قصد تمكينها من الاستعداد لنقلها الى المركز الوطني للحالات المؤكدة بولاية المنستير فرّت الى مطار جربة جرجيس الدولي بغية العودة الى فرنسا وبالتالي الهروب من الحجر الصحي الاجباري. وأكد ذات المصدر أن الموقوفة وقع تسليمها الى أعوان المجمع الصحي بحومة السوق جربة وقاموا بنقلها الى ولاية المنستير على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنها بعد شفائها. من جانبه، أفاد آمر مطار جربة جرجيس الدولي لمراسلتنا أنه حال الاعلام عن حالة المسافر تم مباشرة التعامل معه وفق البروتوكول الصحي وعزله بمكان خاص بالمطار والشروع مباشرة في عملية تعقيم استثنائية وهو اجراء ينضاف الى التعقيم الدوري للمطار لحماية كل العاملين به والمسافرين من فيروس كورونا.

وأضاف محدثنا أن البروتوكول الصحي لدخول المحطة الجوية ينفذ كاملا من اجبارية ارتداء ااكمامات سواء بالنسبة للمسافرين او كل العاملين مع توفير السائل المعقم بكامل المحطة وضمان التباعد الجسدي وهو ما تم القيام به مع حالة المسافر الذي كان مرتديا لكمامته فضلا عن وضع حاجز وسائل للقيام بالتعقيم الدائم . هذا وسجلت ولاية تطاوين منذ فتح الحدود الى يوم الاثنين 17 أوت، 13 حالة كوفيد+ موزعة بين 7 حالات من البئر الاحمر و5 من معتمدية تطاوين الشمالية باعتبار حالة الوفاة الأولى منذ فتح الحدود وحالة وافدة لمهاجر غير نظامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى