سياسة

ثقب اوراق التصويت ووضع علامات مميزة عليها…هي تشفيرات متفق عليها مسبقا مع قيادات النهضة لاثبات التصويت لفائدة الغنوشي

أقرت الجلسة العامة، المنعقدة يوم الخميس 30 جويلية2020، إسقاط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي وذلك بعد تصويت 133 نائبًا، كان تصويتهم على النحو التالي: مع 97، ضد 16، أوراق ملغاة 18 وأوراق بيضاء 2.

مع العلم كان قد قاطع التصويت خلال هذه الجلسة نواب ائتلاف الكرامة وحركة النهضة وبعض النواب الآخرين. وكان يتطلب تمرير اللائحة تصويت 109 نائبًا على الأقل لصالحها.

وفيما يتواصل الجدل حول هوية النواب الذين قاموا بالتصويت بنعم ولا في الوقت ذاته مما ادى الى الغاء 18 ورقة تصويت، اكد احد نواب مجلس نواب الشعب رفض الافصاح عن اسمه، ان عدد من النواب وضعوا علامات مميزة على اوراق التصويت مثل ثقبها في الوسط او وضع علامات على جانبها او حرقها على الاطراف او كتابة عبارة نعم ولا في الوقت ذاته، وهذا التصرف كان متفق عليه مسبقا مع بعض قيادات حركة النهضة ليقموا الدليل لقيادات النهضة انهم ساهموا بالفعل  في اسقاط اللائحة.

واضاف مصدرنا ان عدد من النواب تظاهروا بالتصويت لفائدة لائحة سحب الثقة وفيهم من قام بتصوير نفسه وهو يصوت بلا، ليقوموا بعد التصويت بإضافة التصويت بلا بهدف الغاء ورقاتهم.

واضاف مصدرنا ان عدد من النواب ارادوا بهذا السلوك ابعاد الشبهات بخصوص التصويت لصالح الغنوشي، وايضا خلق فتنة بين الكتل المساندة للائحة سحب الثقة لانهم اعتبروا  ان الشكوك ستدخل داخل كل الكتل وستوجده الاتهامات في كل اتجاهات، لكن هذا لم يقع لان كل الكتل اتخذت التدابير الازمة منذ البداية ولان السلوكيات المشبوهة تمت بنفس الطريقة مما يدل ان الطرف الذي قام بها هو طرف واحد.

مريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى