أخبار

تونس: 85 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا لم تظهر عليهم اعراض المرض

أفادت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال مداخلتها في نشرة اخبار التلفزة الوطنية يوم امس السبت 15 اوت 2020 بان 85 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا لم تظهر عليهم اعراض المرض و اشارت خلال مداخلتها التلفزية الى ان 85 بالمائة من المصابين لم تظهر عليهم الاعراض لكن بإمكانهم نقل العدوى و نشر الفيروس ” لهذا السبب و في اطار سياسية التقصي قمنا بتقصي نشيط لجميع المخالطين للحالات المصابة بجائحة كورونا “.

و اضافت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة بانه : ” توجد فرق صحية متنقلة تجري الفحوصات اللازمة و عمليات تقصي نشيطة خاصة في ولايتي قابس و القيروان “ .

في نفس السياق جددت نصاف بن علية دعوتها الى ضرورة الوقاية من انتشار الفيروس عن طريق اتباع الإجراءات الوقائية الفردية اللازمة كاحترام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات. وفي خصوص عدد المرضى أبدت نصاف بن علية ارتياحها لعدم وجود عدد كبير من الحالات التي تستوجب الايواء بالمستشفيات لكنها حذرت في ذات السياق من إمكانية انتشار الفيروس بسرعة في ظل عدم احترام البعض للإجراءات الصحية وتعمد بعض المصابين بالفيروس التنقل الى ولايات أخرى غير مبالين بخطورة الوضع الصحي: “هذا السلوك غير مقبول فاذا كان حامل الفيروس شابا ولم يتسبب له في مضاعفات خطيرة على صحته قد يتسبب نشره للفيروس الى تدهور صحة من هم في أكبر سنا خاصة من تجاوز عمرهم 65 سنة “

ويبلغ عدد المرضى بفيروس كورونا المقيمين في المستشفيات 24 مريضا، 6 مرضى يقيمون بأقسام الإنعاش من بينهم امرأة حامل وفتاة شابة ظهرت عليها اعراض خطيرة.

للتذكير ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في تونس الى 54 حالة، حسب اخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة يوم امس السبت 15 أوت 2020 و عادت حالات الإصابة بالفيروس الى الارتفاع مقارنة بالأشهر الماضية حيث تم تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 116 إصابة محلية خلال يوم امس السبت و هي اعلى نسبة تسجلها تونس في يوم واحد منذ انتشار الفيروس. هذا و بلغت حالات الشفاء 1327 حالة في حين بلغت حالات الإصابة بالفيروس و التي التي لا تزال حاملة للفيروس 642 حالة إصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى