أخبار

البرلمان: كلام بذيء وتشابك بالأيدي.. وقطع الجلسة العامة

ساد اجتماع لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين بمجلس نواب الشعب، اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، حالة من الفوضى العارمة، وجدال حاد بين نواب ائتلاف الكرامة وباقي النواب من بعض الكتل الأخرى.

واجتمعت لجنة شؤون المرأة لاصدار موقف مّما ورد في مداخلة النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس بخصوص المرأة العزباء.

ونظرا للفوضى العارمة التي سادت الجلسة تم قطع أشغالها ومغادرة جميع النواب القاعة، ليتواصل الجدال ببهو المجلس أين تطور إلى عراك وتشابك بالأيدي ، فضلا عن التفوّه بكلام بذيء وغير أخلاقي بين النائبين سيف الدين مخلوف والنائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد.

وماتزال الفوضى سيدة الموقف بالبرلمان، حيث احتد الجدال أكثر بين نواب الكتلة الديمقراطية ونواب ائتلاف الكرامة، اين تم الاعتداء على النائب سامية عبو.

وتتزامن حالة الفوضى مع مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، بحضور وزير المالية ودعم الاستثمار والوفد المرافق له، التي تم وقف أشغالها.

أمّا رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد كانت أغلب تفاعلاتهم تعبر عن استياء شديد وصل إلى حدّ مطالبة البعض بحلّ المجلس عاجلا، كما انتقد اخرون غياب القيم والأخلاق والمبادئ لدى بعض النواب.

كما واستنكر البعض الاخر ما جدّ بالمجلس معبرين عن أسفهم للتشتت والتفرقة التي ستطال الشعب جراء خلافات النواب المتواصلة، وختم أحدهم بالقول “الى مزبلة التاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى