تقدم كبير في اشغال محول محوّل مطار تونس قرطاج وقريبا سيكون في ابهى حلة

أدى وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية السيد كمال الدوخ، صباح اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021، زيارة تفقدية لمختلف مكونات مشروع محوّل مطار تونس قرطاج الرابط بين الطريق الشعاعية X والطريق الوطنية رقم 10 رفقة المدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري وبحضور المقاولة المشرفة على الانجاز.


تأتي هذه الزيارة للاطلاع على مدى التزام المقاولة المعنية بالتعهدات والتوصيات التي تم إقرارها خلال جلسة عمل في شهر سبتمبر 2020 حيث لاحظ الوزير خلال معاينته للمشروع تقدم الانجاز طبقا للتوصيات والمتمثلة أساسا في استكمال أشغال الطريق الشعاعية x والإنارة والتشجير وتهيئة المفترقات والمحول أمام المطار.


وللإشارة سيساهم هذا المشروع في تعصير شبكة الطرقات بتونس الكبرى وتحسن سيولة حركة المرور حيث يعرف هذا المحول مرور نحو 60 ألف عربة يوميا كما سيخفف من الضغط المروري على الطريق الوطنية 10 (مستوى مدينة سكرة) والطريق الوطنية 8 (تونس- بنزرت) وكذلك الطريق الوطنية 9 (تونس – مرسى).


وفي ختام زيارته للمشروع، تحول الوزير إلى العنصر المتمثل في تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 على مستوى منطقة سكرة حيث عاين نسبة تقدم أشغال مختلف مكونات المشروع التي ناهزت 95 بالمائة بكلفة جملية قدرها 60 مليون دينار. وحثّ الوزير المقاول على مزيد تكثيف الجهود حتى يرتفع نسق الأشغال وذلك لأهمية المشروع وبهدف دخوله حيز الاستغلال الكلي قبل نهاية السداسية الأولى لسنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *