صحة

بعد اصابة احد المرضى بكورونا: إخضاع كافة مرضى تصفية الدم التابعين لمركز بوسالم للتحاليل

تم تسجيل اصابة كهل في العقد السادس من العمر بالكورونا بمعتمدية بوسالم بعد الاشتباه في حالته و صدور نتيجة التحليل ايجابية و سيتم نقله نحو مركز الكوفيد بالمنستير للعلاج و الخضوع للحجر الصحي الاجباري و بعد تسجيل هذه الحالة اتخذت بلدية بوسالم و اللجنة المحلية لمجابهة الكورونا ببوسالم جملة من الإجراءات الوقائية و وضعت في حالة استنفار و تمثلت الإجراءات في غلق بعض المحلات التجارية تحسبا لانتشار فيروس كورونا فاغاقت محل حلاقة ومقهى انترنات وسط المدينة تابعين لأفراد من عائلة المصاب بفيروس كورونا المستجد. وستنطلق اليوم السبت الفرق الصحية في رفع عينات لأفراد عائلة المصاب وكل من سيكتشف تواصله معه أو اتصاله به وإخضاعهم للتحاليل للتثبت من اصابتهم بالكورونا من عدمه .

كما قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بجندوبة إخضاع كافة مرضى تصفية الدم التابعين للمركز تصفية الدم ببوسالم للتحاليل باعتبار أن المصاب يخضع لحصص أسبوعية لتصفية الدم بالمركز و الذي من المنتظر ان يشمل عشرات الحالات .

هذا و شهدت مدينة بوسالم و احوازها حالة من القلق و الخوف في صفوف المتساكنين الذين اكد بعضهم ان المصاب خضع مؤخرا للعلاج بمصحة خاصة بمدينة باجة بما يوسع دائرة المشتبه بهم بالاصابة بالكورونا و اتخاذ إجراءات حصرهم و اخضاعهم للتحاليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى