غير مصنف

بسبب موجوة الكورونا الجديدة…ولاية بنزرت تقرر ايقاف كل الرحلات السياحية المنتظمة والغير منتظمة إلى كافة الشواطئ

 سيتم، بداية من يوم الأربعاء المقبل 19 أوت الجاري، إيقاف كل الرحلات السياحية على متن الحافلات، المتوجهة إلى مختلف شواطئ ولاية بنزرت، المنظمة منها أو غيرها، وذلك في إجراء استباقي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما أكده والي بنزرت محمد قويدر.

وأفاد الوالي أن هذا القرار اتخذ بالتنسيق مع مختلف الأطراف بالهيئة الجهوية لمكافحة جائحة فيروس كوفيد19، ومع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة، وهو يهدف إلى تأمين أهالي ومتساكني الجهة، وكذلك الزوار من مخاطر الإصابة بهذا المرض، خاصة بعد أن رصدت مختلف الأجهزة الرقابية الجهوية منها والمحلية غيابا تاما لكل مظاهر الالتزام بإجراءات البروتوكول الصحي الواجب من قبل هذه الرحلات.

كما تم، وفق الوالي، بالتوازي مع ذلك، رصد حالات اختناق مروري واكتظاظ يومي على مدار الـ24ساعة، مع غياب للتباعد الجسدي الذي من المفترض احترامه سواء على الطرقات أو في الشواطئ، داعيا المكونات المهنية والمنظماتية والجمعياتية والمجتمعية عموما وأيضا الإعلامية، إلى التفاعل الإيجابي مع مجهودات الأجهزة الرسمية في سبيل تأمين الصحة العامة للمواطنين، والحد من التداعيات السلبية القادمة لتطورات هذه الجائحة.

يُشار إلى أن المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني كان وصف الوضع الوبائي في الجهة، بالمستقر مع ضرورة رفع درجة اليقظة والانتباه، والتطبيق الصارم لاجراءات البروتوكول الصحي في الأماكن المغلقة، واحترام التباعد الجسدي في الاماكن العامة وغيرها من وسائل الوقاية.

سيتم بداية من يوم الأربعاء المقبل 19 أوت ، إيقاف كل الرحلات السياحية على متن الحافلات المتوجهة إلى مختلف شواطئ ولاية بنزرت، المنظمة منها أو غيرها، وذلك في إجراء استباقي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما أكده والي بنزرت، محمد قويدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى