إقتصادمؤسسات

بفضل التصنيع المحلي …اصناف الادوية التي تصنعها شركة UNIMED التونسية لا تشهد اي نقص في السوق التونسية

أكّد مصدر من الصيدلية المركزية في تصريح لموقع “تونس الناجحة” أن تونس قد حققت الاكتفاء الذاتي في تصنيع الدواء المحلي بنسبة تجاوزت 60 في المئة خلال عام 2022، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة خلال العام الحالي إلى حوالي 65 في المئة.

وأضاف نفس المصدر أن السوق التونسية تضم حوالي 10 مخابر تصنع الأدوية محليًا، ولم تشهد تونس أي نقص في أصناف الأدوية المحلية، وهذا يُعَد دليلًا على أهمية الاعتماد على الصناعات المحلية في مجال الصيدلة على أمل توسيع نطاق أنشطتها لتشمل مجموعة أوسع من أنواع الأدوية التي تم توريدها سابقًا من الخارج.

وأضاف ذات المصدر أن فائض الإنتاج في تونس يُقدر حاليًا بين 11 إلى 12 في المئة، وقد تم تصديره إلى عدة بلدان في أفريقيا والشرق الأوسط، وأشار إلى أن تونس تمتلك إمكانيات هامة في هذا المجال.

ومن بين الشركات التونسية الرائدة وطنيًا في تصنيع الأدوية، نذكر شركة “UNIMED”، حيث علمنا أن أصناف الأدوية التي تصنعها هذه الشركة في وحداتها الصناعية بسوسة لم تشهد أي نقص في السوق التونسية.

وتجدر الإشارة إلى أن “Unimed” تُعد من الشركات الأفريقية القليلة التي تمكنت من تسويق منتجاتها في بلدان الاتحاد الأوروبي والخليج العربي بعد أن خضعت لعمليات تدقيق دقيقة، حيث حصلت على شهادات التصنيع وفقًا للمواصفات العالمية.

في ذات السياق نشرت مؤسسة Tunisie Valeur تقيما حول اداء شركة UNIMED لسنة 2022 اكدت فيه على الاداء الجيد للشركة وافاقها المستقبلية الواعدة .

وذكر التقرير انه وبفضل قدرتها على الإنتاج وخبرتها وشبكتها التجارية المتطورة في تونس وخارجها، وضعت UNIMED استراتيجية تعتمد على المحاور التالية:

تعزيز موقع الشركة في السوق المحلية و زيادة المبيعات للتصدير و تسريع التوسع الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى